الأخبار

وزير الداخلية يترأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني

وزير الداخلية يترأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني
أخبارنا :  

ترأس وزير الداخلية مازن الفراية، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني الذي عقد في مبنى الوزارة لمناقشة استعدادات أجهزة الدولة المختلفة لفصل الشتاء والوقوف على جاهزيتها.
وأكد الفراية، خلال الاجتماع الذي حضره وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، وممثلون عن القوات المسلحة الأردنية ومؤسسات وهيئات رسمية وأهلية، أن جميع الجهات ذات الاختصاص قد أعدت خططها بالتشاركية مع المؤسسات كافة؛ لمواجهة أي صعوبات قد ترافق المنخفضات الجوية، وتلافي أي أخطاء ظهرت في المواسم الماضية من شأنها التأثير على سلامة المواطنين.
وثمن، بالوقت ذاته، جهود دائرة الأرصاد الجوية لتوفير المعلومة الدقيقة والوقتية، مشددا على ضرورة أخذ المعلومة منها كجهة رسمية معتمده للحصول على التنبؤات الجوية.
وبين الفراية أن الأولوية هي لتأمين جميع المواقع والأماكن المهمة والحساسة مثل المستشفيات، واتخاذ كل الاحتياطات التي تحول دون انقطاع التيار الكهربائي بالتنسيق بين وزارة الزراعة وأمانة عمان وشركات توزيع الكهرباء خاصة أن مناطق تشكل السيول أو تراكم الثلوج أصبحت معروفة لدى الأجهزة المعنية.
ودعا إلى ضرورة أن تكون الرسالة الإعلامية موحدة وواضحة بهذا الخصوص، وأن تشمل الجانب التوعوي للمواطن للحفاظ على سلامته وسلامة عائلته، مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الرئيس الذي يلعبه المواطن في تفقد الأمور التي تخص مسكنه واتخاذ الاحتياطات اللازمة، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة لتجنب أي ضرر قد يحدث.
وأكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، من ناحيته، استعداد الوزارة بجميع مديرياتها لموسم الخير لتقديم كل أشكال الدعم للمواطنين، بالتعاون مع شركائها، لتوفير المستلزمات الضرورية التي تخص الأفراد إذا ما وقعت أي مستجدات خلال الشتاء.
وأشار مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، من جهته، إلى جاهزية الخطط التي أعدتها المديرية للتعامل مع الشتاء ووضعها قيد التنفيذ بما يحقق الغاية منها ويقدم الخدمة الفضلى وبما يعود بالخير على الوطن والمواطن، مبينا أهمية توحيد الجهود وتضافرها للتعامل مع أية ظروف طارئة والعمل بتشاركية وتنسيق عالٍ بين الجهات المعنية كافة.
وأكد المعايطة تسخير جميع إمكانات وقدرات الدفاع المدني، للتعامل مع الظروف الجوية والتغير المناخي الذي بدأ العالم أجمع يتأثر به، وبما يضمن سلامة المواطن وتقديم أفضل الخدمات للمواطن، تماشياً مع التوجيهات الملكية بهذا الخصوص.
وتحدث ممثل القوات المسلحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وعدد من الأمناء العاميين وممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية عن جاهزية مؤسساتهم واستعداداتها، إذ اطلعوا الحضور على أهم الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، مشددين على أهمية التنسيق المستمر والمتواصل طيلة فصل الشتاء لتجنب أي أضرار محتملة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك