الأخبار

اكد ان امن الحرمين السيبراني خط احمر ..

الرئيس العام لشؤون الحرمين محذرا : "لاتفتحوا المجال" للهجمات ً الاخطبوطية السيبرانية

الرئيس العام لشؤون الحرمين محذرا : لاتفتحوا المجال للهجمات ً الاخطبوطية السيبرانية
أخبارنا :  

اكد معالي الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس ان امن الحرمين الشريفين السيبراني خط احمر لايمكن
تجاوزه مؤكدا ان الرئاسة تتعامل مخاطر الاختراقات وفق اعلى المعايير العالمية وبناء على حوكمة تتماشى مع متطلبات الهيئة الوطنية للامن السيبراني كونها الجهة الرسمية المعتمدة في المملكة ..
لاتفتح مجال شعار الرئاسة
وحذر الرئيس العام في كلمة القاها تزامناً مع شهر التوعية بالأمن السيبراني خلال حلقة نقاش اقامتها رئاسة الحرمين من فتح اي مجال للهجمات الاخطبوطية السيبرانية مطالبا بضرورة ايجاد فضاء سيبراني امن وموثوق.
(جائزة كبرى لافضل مشروع سيبراني )
واعلن معالي الرئيس العام عن تقديم جائزة كبرى لافضل مشروع محدث للامن السيبراني في الحرمين.
(توصية بتنظيم مؤتمر للامن السيبراني )
واوصى معاليه بتنظيم مؤتمر للامن السيبراني في الحرمين بالتنسيق مع الهيئة للامن السيبراني والجهات المعنية والرفع للجهات العليا بذلك ..
( استحداث ادارة لنشر ثقافة الامن السيبراني)
واعلن معالي الرئيس العام عن استحداث ادارة خاصة للتوعوية ونشر ثقافة الامن السيبراني بالاضافة لتنظين حلقة نقاش بعنوان ⁧‫لا تفتح مجال‬⁩ لمنسوبيها بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

(ربط مسار الاهتمام بالامن السيبراني برؤية ٢٠٣٠ )

واكد معالي الرئيس العام على ضرورة ربط مسار الاهتمام بالامن السيبراني برؤية ٢٠٣٠ التي تعطي اولوية لتعظيم الاهتمام بهذا القطاع الاستراتيجي الهامً الى جانب ضرورة تعزيز المفاهيم العامة حول مخاطر الأمن السيبراني، وأهمية الأمن السيبراني على المستوى الوطن فضلا عن اهمية تسليط الضوء على مهام ومسؤوليات القطاع والأفراد في هذا الإطارو، الموظفين بمختلف مستوياتهم ومعرفة أحدث الأساليب المستخدمة في الهجمات السيبرانية، والهندسة الاجتماعية، وأمن الهاتف المحمول، ودور المستخدم في تعزيز الأمن السيبراني، وسرية البيانات، والتصفح الآمن للإنترنت، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة في مجال الاستخدامات التقنية.
(الضوابط والحوكمة)
واكد معاليه على الضوابط الأساسية للأمن السيبراني، وبقية الأطر والمعايير الأمنية ذات العلاقة، وأهمية التوعية المستمرة في المجال، وأمن العمليات، والتهديدات الداخلية ووسائل منعها، إضافة إلى استعراض أدوارهم ومسؤولياتهم داخل القطاع تعزيز الأمن السيبراني وترسيخ قيم المحافظة على الأمن الوطني وحماية البنى التحتية الحساسة والأنظمة التقنية والتشغيلية من أي تهديدات أو مخاطر يشهدها الفضاء السيبران وسائل الأمن السيبراني في منظومة العمل بالرئاسة والرفع من درجة وعي منسوبيها بمخاطر الاختراقات الالكترونية وكيفية الحماية منها.
كما اكد ان الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه؛ حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد المعايير المهنية وتنفيذ الاختبارات القياسية ذات العلاقة، علاوة على تطوير مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالأمن السيبراني.

مواضيع قد تهمك