الأخبار

الوطني للأمن السيبراني والحسين التقنية يطلقان معسكر نشامى السايبر

الوطني للأمن السيبراني والحسين التقنية يطلقان معسكر نشامى السايبر
أخبارنا :  

أطلق المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي المجاني المكثف في الأمن السيبراني في الجامعة بعنوان "معسكر نشامى السايبر".

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات التقنية والمهنية واللغة الانجليزية للشباب والشابات الخريجين من الجامعات الأردنية بناءً على متطلبات سوق العمل في قطاع الأمن السيبراني وتأهيلهم لإيجاد فرصة عمل بعد الانتهاء من البرنامج.

وقال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، إن الجامعة تأسست لتحقيق رؤية سمو ولي العهد بتمكين الشباب بمهارات الحياة اللازمة والضرورية لمواكبة التقنيات والتطور التكنولوجي الذي نشهده في العصر الحالي.

وأضاف أن من احد مظاهر هذا التطور الانفجار المعرفي والبيانات الضخمة والتحول الرقمي، لذلك أصبح من الضروري أن يرافقه أمن وحماية المعلومات والأفراد والمؤسسات من أي مخاطر قد تنشأ عن هذا التطور.

وبين أن الجامعة لديها التزام واضح بأن الأمن السيبرانيّ احد المجالات الأساسية التي سوف تركز عليها، ولأن الجامعة اتخذت من البداية نهج المشاركة والتشاركية لذلك تبحث عن شركاء استراتيجيين لتأهيل الشباب ومن هنا جاء التشارك مع المركز الوطني للأمن السيبراني.

بدوره، قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبرانيّ المهندس بسام المحارمة، إن عملية اختيار المتدربين للاشتراك في هذا البرنامج كانت دقيقة جدا ضمن معايير عالية لاختيار الأفضل.

وأضاف أن المركز يركز على بناء القدرات البشرية وعلى العامل البشري، ويؤمن أن التكنولوجيا ليست حلا لكل أمر، وأن الأمن السيبرانيّ أهم شيء فيه العامل البشري الذي يجب أن يكون مؤهلا وقادرا على استخدام التكنولوجيا .

يشار إلى انه يشارك في البرنامج الذي يمتد 3 أشهر 30من خريجي تخصص الأمن السيبراني وأمن المعلوماتوأمن الشبكات من الجامعات الأردنية.

-- (بترا)

مواضيع قد تهمك