الأخبار

كريم بنزيما يحرز جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 (نتائج)

كريم بنزيما يحرز جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 (نتائج)
أخبارنا :  

أحرز الفرنسي كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 وذلك بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه مع ناديه ريال مدريد ولعبه دور البطولة في الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتوج بنزيما بالجائزة التي انتظرها كثيراً في لحظات استثنائية، بعد أن قام بالإعلان عن فوزه بها أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.

وفاز فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادي لعام 2022 وشهدت لحظات تسلم مسؤولي النادي للجائزة إشادة كبيرة بمدرب الفريق الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا والذي قاده للكثير من الألقاب آخرها لقب الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة غيرد مولر لأفضل مهاجم وذلك بعد تألقه مع فريقه السابق بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، وتسجيله 57 هدفاً في كل المسابقات ( 50 مع بايرن و7 مع منتخب بلاده).

وأكدليفاندوفيسكي أنه سعيد بفوزه بجائزة تحمل اسم مهاجم ألمانيا التاريخي مولر موضحاً أنه لاطاما مثل مصدر إلهام له، كما عبر مهاجم منتخب بولندا عن امتنانه لزملاءه السابقين في بايرن ميونيخ، وفي ختام حديثه شكر عائلته التي دائماً ما تجعله شخصاً "مميزاً جداً”.

وحصل البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى وذلك بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه في موسمه الماضي مع ريال مدريد على وجه الخصوص حيث ساهمت تصدياته الحاسمة في فوز الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وعبر كورتوا من جانبه عن سعادته بالتتويج بالجائزة التاريخية موجهاً شكره لناديه الذي توج معه بكل شيء سواء بالدوري الإسباني أو دوري الأبطال، كما وجه شكراً خاصاً لعائلته.

وحصل الإسباني غافي لاعب برشلونة الصاعد وأحد نجوم المنتخب الإسباني حالياً على جائزة أفضل لاعب شاب.

وقال غافي تعليقاً على ذلك إنه يشكر عائلته وزملاءه على ما وصل إليه من مستوى.

وأكد غافي أنه يحترم كل نجوم برشلونة ولاعبيه السابقين وفي مقدمتهم تشافي وإنييستا ولكنه في الوقت ذاته يؤكد أنه وكل زملاءه في الفريق من الجيل الحالي لهم شخصيتهم الخاصة.

وتوج ساديو ماني بجائزة سقراطيس للملتزمين بالأعمال الخيرية، وقال نجم المنتخب السنغالي تعليقاً على ذلك إنه يسعى جاهداً لجعل حياة الكثيرين في المكان الذي نشأ فيه أفضل.

وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الثانية توالياً.

وقالت بوتياس إنها أصرت على أن تحافظ على مستواها وأن تتطور منذ أول لحظة أحرزت فيها الجائزة في العام الماضي.

وشكرت أليكسيا ناديها برشلونة ورئيسه خوان لابورتا على المستوى الذي وصلت إليه.

مواضيع قد تهمك