الأخبار

الكوفحي يزف بشرى لسكان إربد

الكوفحي يزف بشرى لسكان إربد
أخبارنا :  

كشف رئيس بلدية إربد الكبرى، نبيل الكوفحي، السبت، عن توجه لإنشاء "بوليفارد إربد"، إضافة إلى قطار خفيف في المدينة.

بوليفارد إربد
وقال الكوفحي لـ"رؤيا"، إن مشروع البوليفارد في مرحلته الأولى، وسيقدم الخدمات للمواطنين، ويدعم قدرة البلدية ويطورها.

وأضاف أنه يعمل على دراسة المشروع المجلس الأعلى الاستشاري المكون من 30 عضوا، حيث جاء بالتعاون مع القطاع الخاص وبلدية إربد الكبرى.

وبين الكوفحي أن المجلس أوصى بإنشاء مجمع أعمال تجاري في منطقة حيوية، تحت اسم "بوليفارد إربد".

وقرر المجلس عقب ذلك، أن يكون دوار الثقافة مركزا للمجمع الكبير الذي سيبنى على مساحة 25 دونما، بحسب الكوفحي.

وأشار رئيس بلدية اربد، إلى أنه تم تشكيل لجنة اختصاص لوضع الصور الأولية لعناصر المشروع وأهدافه، كما أنها ستطرح أسماء عدد من المستثمرين.

وكشف الكوفحي عن أهم الأهداف التي يتضمنها مشروع بوليفارد إربد والمتمثلة بتقديم خدمات مختلفة للمنطقة، واستقطاب المستثمرين وتحسين الاقتصاد من خلال زيادة فرص التشغيل للشباب، أثناء البناء أو بعد التشغيل.

القطار الخفيف
وأعلن عن ترحيب اللجنة بمشروع القطار الخفيف، والذي يصل بين مدينة إربد، وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومستشفى الملك عبد الله المؤسس.

وأكد الكوفحي أن القطار يسهم في تسهيل حركة التنقل اليومية للطلاب، والعاملين والمواطنين، كما أنه سيكون في شارع البترا في إربد.

ولفت إلى أن هذه المشاريع ستبدأ بعد انتهاء اللجان من كافة الإجراءات، لعدم تكرار أخطاء التجارب السابقة ودراسة تجارب دول أخرى، وتطبيقها بشكل فعال.

وتابع أن شكل العطاء الاستشاري مع الشراء يكون من خلال نظامي (BOOT،TTT)، والمتمثل بالتصميم، الإنشاء والتشغيل، ومن ثم إعادة الملكية لنظام البلدية.

بشرى لسكان إربد
وبشر الكوفحي المواطنين في إربد، بخطط جديدة طرحت على اللجان المختصة والتي تتمثل بإنشاء فندق سياحي إضافة إلى مطاعم وشركات تهتم في قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الصناعي.

مواضيع قد تهمك