الأخبار

الألمانية الأردنية تنظم ندوة التنمية المستدامة 2022

الألمانية الأردنية تنظم ندوة التنمية المستدامة 2022
أخبارنا :  

نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع جامعة برلين التقنية الندوة العلمية الأولى تحت عنوان "التنمية المستدامة والطاقة والمياه والبيئة 2022"، بمشاركة خبراء ومختصين يمثلون عددا من الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية والشركات في الأردن وألمانيا.
وعرض مندوب وزير المياه والري أمين عام الوزارة جهاد المحاميد أبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه في الأردن في ظل تغير المناخ بالإضافة إلى الخطط والاستراتيجيات والمشاريع التي تم تطويرها والعمل عليها من أجل التأقلم والتكيف مع آثار التغيير المناخي على قطاع المياه.
من جهته بين رئيس الجامعة الدكتور علاءالدين الحلحولي أن الجامعة ماضية في التحول إلى النهج الريادي وجعلها مثالاً يحتذى في الاستدامة والعمل أسوه بالمؤسسات العالمية وبما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة، لا سيما وأن ملف المياه والبيئة يشكل أولوية في المملكة.
ولفت الى سعى الجامعة لتكون جزءا من عملية التحول الريادي وتوجيه الأبحاث والطاقات العلمية في مجال المياه والبيئة والمشاريع الخضراء.
بدوره قدم الدكتور سفين جيسين من جامعة برلين وجمعية شراكة المياه الألمانية عرضا تقديميا حول جمعية شراكة المياه الألمانية مبينا الهيكل التنظيمي لها وأهدافها والوظائف والأدوار التي تقوم بها مع شركائها حول العالم، مشدداً على أهمية الموضوع عالميا وضرورة تضافر العلم والأعمال من أجل القدوم بحلول تطويرية ريادية تصب في منفعة المجتمعات بأسرها.
وبين منسقا الندوة الدكتور محمد العدوس والدكتور مظهر البدور، أن المشاركين ناقشوا مواضيع إدارة المياه الجوفية والخزان الجوفي، وأمثلة وتجارب من عدد من البلدان كتونس والمغرب والأردن، بالإضافة إلى فتح النقاش حول إدارة المياه الصناعية ومعالجة مياه الصرف الصحي وتطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي لمحطات الطاقة وغيرها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك