الأخبار

اختتام فعاليات برنامج مهاراتي في المراكز الشبابية في محافظة إربد

اختتام فعاليات برنامج مهاراتي في المراكز الشبابية في محافظة إربد
أخبارنا :  

اختتمت عدد من المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد، اليوم السبت، فعاليات جلسات برنامج مهاراتي، وذلك بمشاركة 25 شابة وشابا من مختلف المراكز الشبابية.
واشتملت فعاليات البرنامج الذي استمر لـ 6 أيام متواصلة، على تدريب مكثف لمهارات الحياة الأساسية، ومنها مهارات إدارة الذات، والمهارات الإدراكية، ومهارات العمل المشترك، والمهارات الاجتماعية والثقافة المالية، إضافة إلى تنفيذ العديد من الألعاب والمسابقات والتمارين لكسر الجمود.
وقال مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي لـ (بترا) إن برنامج "مهاراتي" يعد واحداً من أهم برامج وزارة الشباب التي توظف لإكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية اللازمة، وتحقيق التماسك الاجتماعي بينهم، حيث تشتمل مكوناته على تعزيز قدراتهم وصقلها وإكسابهم خبرات علمية وعملية تتناهى وتتناغم مع المستجدات والتحديات الكثيرة ذات الإيقاع المتسارع التي تواجه الشباب.
وبين أن البرنامج يهدف إلى تمكين الشباب من التعبير عن آرائهم وإطلاق قدراتهم الكامنة ودفعهم إلى المشاركة كجزء فعال في المجتمع الأردني، حيث جرى تدريب المشاركات والمشاركين في البرنامج على يد مدربين ومدربات أكفياء مختصين في هذا المجال، مثمنا الجهود المبذولة في سبيل إنجاح وإنجاز البرنامج بالصورة المطلوبة، والتي تحفز الشباب للمزيد من المشاركة في مثل هذه البرامج التي تستقطب شريحة كبيرة من الشباب الأردني.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك