الأخبار

زيادة أعداد الغرف الفندقية وتشغيل مشروعات جديدة قريباً في البترا

زيادة أعداد الغرف الفندقية وتشغيل مشروعات جديدة قريباً في البترا
أخبارنا :  

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، أنه وتزامناً مع دخول البترا في حالة التعافي السياحي، فإن المنطقة ستشهد زيادة عدد الغرف الفندقية وبما يسهم بزيادة أعداد سياح المبيت.

وكشف الفرجات عن أنه سيتم البدء بتشغيل الطريق الخلفي من الموقع الأثري قريبا، وإقامة مركز للزوار في منطقة البيضا وتشغيل القرية التراثية وغيرها من مشاريع، ستزيد من اعداد السياح ومدة اقامتهم.

وقال إن السلطة تعمل بتشاركية واضحة من جميع الشركاء وعلى رأسهم القطاع السياحي والمجتمعات المحلية.

إلى ذلك التقى الفرجات وبحضور مجلس المفوضين، أعضاء المجلس الاستشاري المحلي والذي يمثل التجمعات السكانية الستة في لواء البترا.

وتناول اللقاء العديد من محاور العمل المشتركة للفترة القادمة ابتداءً من التعريف بمهام وصلاحيات المجلس الاستشاري المحلي، والتطلعات المتوقعة منه وكيفية عمل أعضائه كحلقة وصل ما بين السلطة والمجتمعات المحلية، وآلية تقديم مطالب واحتياجات أبناء المنطقة لدى السلطة ومتابعتها.

ويذكر أنه تم اختيار ممثلي لجان المجلس الاستشاري من خلال اللجان المجتمعية الموسعة والتي تمثل كافة أطياف المجتمع والتجمعات السكانية في البترا ومن الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بمهام وواجبات سلطة إقليم البترا صاحبة الاختصاص في تنمية إقليم البترا في كافة الجوانب التنموية.

واستعرض أعضاء مجلس المفوضين الخطط المستقبلية للسلطة وكيفية دمج المجتمعات المحلية بهذه الخطط، وذلك من خلال التركيز على محاور العمل الرئيسية/ كمحور البترا كموقع تراث عالمي والبنية التحتية والسياحة والاستثمار والمحور المالي والاداري والتنمية المحلية والبيئة.

وتناول رئيس مجلس المفوضين الواقع والتحديات والفرص المتاحة في ظل تزايد اعداد السياح والفرص والحوافز الاستثمارية المتوفرة، وأهمية العمل التشاركي وبشكل متناغم ما بين السلطة واعضاء المجلس المحلي فيما يصب نحو تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وسيعمل المجلس الاستشاري بشقيه المحلي والتخصصي والذي تم تشكيله في الآونة الأخيرة، في تقديم المشورة والرأي للسلطة بكافة الجوانب التنموية، لا سيما وأن المجلس المشكل يضم العديد من الخبرات والكفاءات التي ستساهم في تعزيز دور سلطة إقليم البترا ودفع مسيرة التنمية وتطوير القطاعات المختلفة.

مواضيع قد تهمك