الأخبار

جوجل يسمح لترمب بعرض تطبيق "تروث سوشيال" على متجره

جوجل يسمح لترمب بعرض تطبيق تروث سوشيال على متجره
أخبارنا :  

أعلنت شركة "غوغل" الأربعاء أنّها سمحت لمنصّة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" التي أسّسها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب بعرض تطبيقها على "بلاي ستور"، متجر تنزيل التطبيقات على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد.

وقال عملاق الإنترنت إنّه أصدر هذا القرار بعدما وافقت "تروث سوشيال" على الالتزام بسياساته المتعلّقة بإزالة المحتويات التي تنتهك قواعده مثل "التحريض على العنف".

يذكر أنّ المنصّة قامت بتحديث تطبيقها بما يتّفق وسياسات "غوغل بلاي" لجهة حظر المنشورات المرفوضة والإبلاغ عن المحتويات غير المرغوب بها وإزالتها، بالإضافة إلى حظر المسيئين على المنصّة.

وكان جوجل أعلن في نهاية آب/أغسطس أنّ تطبيق "تروث سوشيال" غير مرحّب به في بلاي ستور إلى أن يلتزم بقواعد المحتوى، بما في ذلك حظر التهديدات العنيفة.

وقالت الشركة إنّها أخطرت "تروث سوشيال" في 19 آب/أغسطس بأنّ تطبيقها ينتهك سياسات متجر "بلاي" ويتطلّب "أنظمة فعّالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون".

ووفقاً لشركة التكنولوجيا فإنّ التطبيق كان ينتهك قواعد المحتوى لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة.

و"تروث سوشيال" هو مشروع ترمب للردّ على منصّات مثل "تويتر" التي حظر عليها بعد هجوم حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في كانون الثاني/يناير 2021.

سان فرانسيسكو - فرانس برس

مواضيع قد تهمك