الأخبار

طقس العرب: توقعات بتساقط الأمطار في وسط وشمال المملكة الأحد

طقس العرب: توقعات بتساقط الأمطار في وسط وشمال المملكة الأحد
أخبارنا :  

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن المملكة تتأثر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة الخميس، حيث يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة، الخميس، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن الكتلة الهوائية اللطيفة تعمل على انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتتدنى عن معدلاتها الاعتيادية، محذرا من التقلبات في درجات الحرارة بين انخفاضها وارتفاعها.

وأشار إلى أنه يزداد تأثير الكتلة الهوائية اللطيفة على الأردن في الأيام القادمة، حيث يطرأ انخفاضات متتالية على درجات الحرارة، تستلزم لبس معطف مع ساعات المساء.

يوم الجمعة، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح أقل من المعدلات العامة، ويكون الطقس خريفيا لطيفا في عموم المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة.

تساقط الأمطار
وحول التوقعات بتساقط الأمطار، بين الطريفي أنه يومي السبت والأحد تتأثر المنطقة بمنخفض جوي يؤثر على دول الجوار، حيث تتعرض لأمطار وعواصف رعدية، لكن المؤشرات لا تدل على تأثر الأردن بشكل واضح بامتداد المنخفض الجوي ومن المتوقع أن يكون التأثير الأساسي لها بإنخفاض في درجات الحرارة، مع إمكانية تساقط زخات مطرية يوم الأحد في وسط وشمال المملكة.

ولفت إلى أنه الأسبوع الأخير من تشرين الأول تتحسن فرصة الأمطار في الأردن.

مواضيع قد تهمك