الأخبار

ورشة في اليرموك تناقش الابتكار الصناعي من منظور المجتمع الإيطالي

ورشة في اليرموك تناقش الابتكار الصناعي من منظور المجتمع الإيطالي
أخبارنا :  

نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، بالتعاون مع السفارة الإيطالية في عمان اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان: "الابتكار الصناعي وبناء الأمم من منظور المجتمع الإيطالي".
وأكد رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مساد، أهمية الورشة التي تشكل فرصة لتبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء والأكاديميين، واطلاع الطلبة على التطورات في مجال تخصصاتهم، وواقع سوق العمل والمتغيرات التي يشهدها في ظل الثورات المعلوماتية والصناعية.
وأشار إلى حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية على المستوى الإقليمي والدولي للاستفادة ما أمكن من الخبرات المتاحة ويسهم في تطوير العملية التدريسية.
من جانبه، تحدث السفير الإيطالي في عمان، لوتشانو بيتسوتي، عن التطور والثورة الصناعية التي شهدتها إيطاليا والعوامل التي ساهمت في تحقيقها حتى أصبح اقتصادها من الاقتصادات القوية على مستوى العالم، مشيراً إلى أهمية الورشة التي تناقش موضوعاً مهما في عصر الابتكار والريادة والثورة الصناعية والمعلوماتية.
وضمن فعاليات الورشة، تحدث المدير السابق لشركة "فيات" للسيارات، المهندس لورنزو موريلو ، عبر تقنية الاتصال المرئي، عن نشأة الشركة والتطورات التي شهدتها على مدى مئة عام في مجال صناعة السيارات الاقتصادية، كما تحدث أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة روما تور فيرغاتا الإيطالية الدكتور ماركو شيكاربلي، حول تصميم الروبوتات في إيطاليا: تاريخ صناعتها، والتحديات والإنجازات.
ودار حوار موسع في نهاية الورشة، أجاب من خلاله المتحدثان على أسئلة واستفسارات الطلبة.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك