الأخبار

السفير الأذربيجاني يزور محافظة مادبا

السفير الأذربيجاني يزور محافظة مادبا
أخبارنا :  

بحث محافظ مادبا نايف الهدايات مع سفير جمهورية أذربيحان ايلدر سليموف، خلال زيارته للمحافظة، اليوم الأربعاء، أوجه التعاون في مجالات السياحة والاستثمار وتبادل الخبرات بين البلدين.
وأشاد المحافظ الهدايات بالعلاقات الأردنية الأذرية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأذري، مشيرا إلى تطابق وجهات النظر تجاه القضايا العالمية والمحلية، وخاصة القضية الفلسطينية، والوصاية الهاشمية على المقدسات.
من جانبه، رحب رئيس بلدية مادبا الكبرى، عارف الرواجيح، بالسفير الأذري، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى أهمية مادبا في الاستثمار والسياحة وعرض إمكانية إقامة المشاريع المشتركة، وتبادل الزيارات والخبرات والتوأمة بين مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022 ومدن أذرية مشابهة.
واستمع السفير الأذري من مدير سياحة مادبا، وائل الجعنيني، لأهمية مادبا السياحية وإمكانية التبادل السياحي بين البلدين.
من جانبه، أعرب السفير الأذري عن اعتزازه بالعلاقات الأردنية الأذرية التي عززها زعيما البلدين، مشيدا بالتعاون في مجالات السياحة والاستثمار وتبادل الزيارات والخبرات نظراً لوجود القيم الثقافية والتاريخية المشتركة، لجذب السياح من كلا البلدين، وتبادل الزيارات التي من شأنها الإسهام في زيادة الشراكة السياحية بشكل متبادل.
وقال إن الخطوط الجوية الأذربيجانية بدأت بتسيير الرحلات العرضية المباشرة بين العاصمتين، موضحا ضرورة العمل على تبادل الزيارات لممثلي القطاع السياحي والإعلامي والبلدي لتعزيز التعاون السياحي.
وأضاف أننا نقدر السياسة الخارجية الوازنة التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تستهدف بسط السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم على حد سواء.
وجال السفير والوفد المرافق على المواقع السياحية ومعهد الفسيفساء في مادبا، حيث قدم له هدية لوحة شجرة مادبا الفسيفسائية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك