الأخبار

جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث تحتفي بالمولد النبوي

جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث تحتفي بالمولد النبوي
أخبارنا :  

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن ذكرى المولد النبوي الشريف تُحيي فينا أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام، وبناء الإنسان بالعلم والمعرفة والعمل والإنتاجية، وتغيير السلوكيات وتُعظم القيم والأخلاق، وتحث على الفضيلة.

جاء ذلك لدى رعايته الاحتفال الديني الذي أقامته جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضاف الخلايلة أن السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها عندما نزل الوحي على النبي عليه الصلاة والسلام، أكدت له أن الله تعالى لن يخزي النبي عليه الصلاة والسلام لما يحمله من صفات حسنة وقيم وأخلاق، وهذا يستوجب أن نسير على ذات الهدي في كل شؤون حياتنا، وتعاملاتنا ومعاملاتنا.

وأشار إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، بعد أن هاجر إلى المدينة المنورة عمل على إعداد وبناء أمة جديدة تقوم على العلم والمعرفة والحضارة، مضيفا، نحن اليوم مطالبون بأن نعود لهديه عليه السلام، ونتحلى بصفاته، ونسير على خطاه.

وثمن الخلايلة دور جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث في نشر السنة النبوية الشريفة ، والدفاع عنهما، والتصدي لكل محاولات النيل منهما.

بدوره قال رئيس جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث الدكتور عبدالرزاق أبو البصل إن إحياء هذه الذكرى المباركة لصاحب التاريخ الذي كانت حياته عليه الصلاة والسلام حافلة بالمعجزات والقيم والأخلاق، وهو بشرى للعالمين ورحمة لهم.

وأشار أبو البصل إلى أن جمعية الحديث الشريف وإحياء التراث التي انطلقت أعمالها منذ نحو3عقود كان لها إنجازات كبيرة تمثلت في عقد نشاطات كثيرة منها تنظيم المؤتمرات والندوات، والأبحاث العلمية وغيرها الكثير.

بدوره قال أستاذ الحديث الشريف في جامعة اليرموك الدكتور عايش لبابنة إننا نحن أبناء آدم عليه السلام تكويناً، وأبناء محمد عليه الصلاة والسلام تشريعا في إشارة إلى ما حملته الرسالة المحمدية من أحكام وتشريعات وتوجيهات شكلت تحولنا في حياة المؤمنين والمؤمنات.

وأضاف لبابنة أن معرفتنا بالنبي عليه الصلاة والسلام بعد البعثة، لا تُعفينا من معرفته قبل البعثة في طفولته وشبابه، حيث كانت إسهامات أمه، وأبيه في طفولته عابرة وسريعة، وهذا فيه رسالة ربانية بأن الله تعالى يتولى خلقه.
وقدم المنشد غسان أبو خضرا وصلات إنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، فيما اختتم فضيلة الشيخ أحمد الخضري الحفل بدعاء إضافة إلى عرض فيلم وثائقي قصير عن النبي عليه الصلاة والسلام.
وسلم رئيس الجمعية الدكتور عبدالرزاق أبو البصل درع الجمعية لوزير الأوقاف تكريما لدوره في دعم الجمعية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك