الأخبار

سابلة الحسن تكرم الداعمين والمساندين لبرنامجها بمحافظة العقبة

سابلة الحسن تكرم الداعمين والمساندين لبرنامجها بمحافظة العقبة
أخبارنا :  

كرمت سابلة الحسن 2022 الداعمين والمساندين لبرنامجها في محافظة العقبة في حفل أقيم في قاعة متنزه العقبة البحري برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وحضور العديد من المسؤولين بالعقبة.
وقال بخيت إن شعار الجائزة يعبر عن معان كبيرة تؤكد الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة وهي مبادرة تحافظ على تاريخ الأردن وثقافته وتحث الشباب على إكمال مسيرة المئوية الثانية للدولة الأردنية وتشجعهم على الانخراط في الحياة السياسية ليكونوا أداة بناء لمداميك الوطن الذي يحمل رايته جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بكل عزم واقتدار.
من جانبها أكدت مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، أهمية الجائزة كمصدر إشعاع حضاري يساهم في دفع حركة نمو وتطور الشباب نحو التقدم والازدهار وولوج دروب المعرفة من أجل خدمة الوطن ورفعته.
وقالت إن الجائزة أرست دعائمها على أسس متينة وتحمل في جنباتها رسالة واضحة المعالم تتبنى من خلالها سياسة وطنية بعيدة المدى للشباب أهم أهدافها إيجاد جيل واع مستقل ومسؤول كما أرادها صاحب الجائزة ومؤسسها سمو الأمير الحسن بن طلال.
وأضافت، أن الجائزة تؤكد رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني للشباب باعتبارهم شركاء في تحمل المسؤولية في العمل المجتمعي وتحديد احتياجات مناطقهم وأولوياتها والمشاركة في رسم الصورة المستقبلية للوطن وتحسين الأوضاع المعيشية للإنسان من خلال تحقيق التنمية المستدامة.
وأشارت إلى أن رأس المال البشري أهم ما يملكه الأردن وخاصة في فئة الشباب ولا بد من تمكينهم للحاضر والمستقبل وإظهار إبداعاتهم ومواهبهم وقدراتهم وتحفيزها ورعايتها ومتابعتها للوصول إلى المواطنة الفاعلة لتحدي وتجاوز جميع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن.
وأشادت بدور منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية التي منحت برنامج سابلة الحسن روحا وبعدا مميزا لما وفرته من فرص حقيقية للشباب على مدار انعقادها واستطاعوا الاستمرار في تنفيذ الفعاليات بكل كفاءة واقتدار.
وقدم المشاركون في البرنامج خلال الاحتفال عرضا تكنولوجيا حول منجزات الجائزة منذ انطلاقتها وتلاوة قسم الجائزة وتوزيع الجوائز على مستحقيها من الداعمين والمشاركين.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك