الأخبار

الآثار العامة ومجلس الأبحاث البريطاني يوقعان مذكرة تفاهم

الآثار العامة ومجلس الأبحاث البريطاني يوقعان مذكرة تفاهم
أخبارنا :  

وقعت دائرة الآثار العامة مع مجلس الأبحاث البريطانية في بلاد الشام، في مقر الدائرة، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتنظيم وتوضيح العلاقة بين الفريقين، وسعيًا لتحقيق الأهداف المشتركة، بما يخدم البحث الأثري في الأردن والحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي فيه.
ووقع المذكرة عن الدائرة مديرها العام الأستاذ الدكتور فادي بلعاوي، وعن المجلس مديرته الدكتورة كارول بالمر.
وبحسب المذكرة، تقوم دائرة الآثار العامة بتوفير معلومات شاملة عن الآثار من خلال أعمال المسح والتنقيب الأثري والتوثيق والنشر العلمي والتفسير، وتقديم الموارد بأسلوب يعزز الهوية الوطنية ويخدم الثقافة التعليمية، باعتبار الموارد الأثرية العامل الرئيسي في الجذب السياحي.
وتسعى الدائرة نظرًا لحجم العمل الكبير الذي تقوم به، الى التعاون بشكل دائم مع المؤسسات المحلية والدولية للمساهمة في حفظ هذا الموروث الثقافي، ومن أهم الشركاء الذين تعمل معهم الدائرة، مجلس الأبحاث البريطانية في بلاد الشام، الذي أسس في عمان في سبعينيات القرن الماضي بهدف تيسير عمل المشروعات الدراسية والبحثية للدارسين والباحثين، وإنجاز المشروعات المختلفة في مجالات الآثار والتراث والعلوم الاجتماعية والإنسانية.
ومن أبرز بنود المذكرة، تبادل المعلومات والبيانات والوثائق بالطرق الرسمية، وتسهيل إنجاز المشروعات والنشاطات والبرامج المتفق عليها، والدعم الفني لبناء القدرات للموظفين ضمن برامج تدريب وتأهيل.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك