الأخبار

"دولي الطائرة" يكرم الاتحاد الأردني بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرته

دولي الطائرة يكرم الاتحاد الأردني بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرته
أخبارنا :  

حظي الاتحاد الأردني للكرة الطائرة بتكريم خاص من قبل الاتحاد الدولي، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على انضمامه لأسرة الاتحاد الدولي.
وتسلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة آية بنت الفيصل درعا تقديريا من رئيس الاتحاد الدولي آري جراسا خلال الحفل الذي أقيم في مدينة آرنهيم الهولدنية، والذي يأتي ضمن فعاليات اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.
وكانت سمو الأميرة آية بنت الفيصل ونائبها بالاتحاد جهاد قطيشات قد شاركا في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، وكذلك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
ويذكر أن الاتحاد الأردني للكرة الطائرة قد تأسس في العام 1961 وتحت مسمى (الاتحاد الأردني لكرة الطائرة واليد)، قبل أن يتم تشكيل اتحاد خاص للعبة في العام 1966.
وفي العام 1971 انتسب الاتحاد الأردني للكرة الطائرة إلى الاتحادين الدولي والآسيوي، وفي العام 1975 كان الاتحاد الأردني سباقا في تشكيل الاتحاد العربي، وذلك من خلال لجنة التأسيس التي عقدت اجتماعها في العاصمة العراقية بغداد.
ومنذ ذلك الوقت ولغاية الآن، يواظب الاتحاد الأردني للكرة الطائرة على المشاركة في النشاطات والبطولات العربية والآسيوية والدولية، ويعتبر من الاتحادات الفاعلة والنشطة في هذه الاتحادات، مثلما استضاف الاتحاد الأردني الكثير من البطولات العربية "الصالات والشاطئية"، وهو يستعد حاليا لاستضافة بطولة غرب آسيا الأولى للسيدات، والتي تقام خلال الفترة من 15 ولغاية 25 تشرين الثاني المقبل.
كما أن الاتحاد الأردني حصل على عضوية مجلس ادارة الاتحاد العربي في فترات طويلة، وحاليا يتبوأ نائب سمو رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات منصب نائب رئيس الاتحاد العربي، علاوة على حصول الاتحاد الأردني على عضوية ست لجان في الاتحاد العربي، كما أن قطيشات يشغل حاليا منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، وحصول الاتحاد على عدة مناصب في اللجان الفرعية لاتحاد غرب آسيا.
وعلى الصعيد المحلي يقيم الاتحاد سنويا بطولاته المحلية كافة، ويركز اهتمامه على المنتخبات الوطنية ضمن برامج التطوير، وينتسب للاتحاد أكثر من 25 ناديا يشاركون في البطولات المحلية (الرجال والسيدات والفئات العمرية والشاطئية)، والتي تقام على مدار العام.

مواضيع قد تهمك