الأخبار

القاصة النسور تعاين تفاصيل من الواقع بمجهر دقيق الالتقاط

القاصة النسور تعاين تفاصيل من الواقع بمجهر دقيق الالتقاط
أخبارنا :  

- عاينت الوزيرة الأسبق القاصة بسمة النسور، تفاصيل واقعية تثير الاستغراب بمجهر دقيق الالتقاط خلال أمسية قصصية لها أقيمت في منتدى الرواد الكبار مساء اليوم السبت.
وقرأت النسور من مجموعتها القصصية "أوجاعي كلها"، وهي آخر مجموعة منشورة لها، قصتَيْ "تأكيد الخديعة" و"تفاصيل البشر القبيحة"، التقطت فيهما تفاصيل واقعية بلغة عالية وأوصاف وتراكيب حداثية، مقتربة من السخرية التي مبعثها المجتمع بتناقضاته ومفارقاته الغريبة.
وبدت النسور قابضة بيد السيطرة على شخوص وأحداث قصتيها اللتين قرأتهما في الأمسية التي أدارتها القاصة الدكتورة سحر ملص، فتمكنت من السير بالشخوص والأحداث بالاتجاه الذي تريد، بأسلوب سهل ممتنع تحدثت عنه الناقدة الدكتورة دلال عنبتاوي مطولا في الورقة النقدية التي قدمتها في الأمسية.
وقالت عنبتاوي إن القاصة النسور اعتمدت في مجموعتها "أوجاعي كلها" على الواقعية بشكليها: الواقعية المعتمدة عى النقد الاجتماعي، والواقعية الوصفية في توظيف الوصف، بأسلوب السهل الممتنع.
وكانت رئيسة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير ألقت كلمة ترحيبية، أشارت فيها إلى أن القاصة النسور استطاعت التقاط الأحداث اليومية "لتعيد ترتيبها في أعماقها المبدعة" لتكوّن نمطًا قصصيًا غريبًا ومدهشًا.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك