الأخبار

وزير الخارجية: اجتماعات للتوافق على استراتيجية جديدة لدعم "أونروا"

وزير الخارجية: اجتماعات للتوافق على استراتيجية جديدة لدعم أونروا
أخبارنا :  

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، إنّ اجتماعات اليوم للتوافق على استراتيجية جديدة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وعُقد اجتماع أردني سويدي، في إطار جهود حشد الدعم الدولي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وبمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، و35 دولة ومنظمة دولية، وفق وزارة الخارجية.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم لم يكن اجتماعا لحشد التبرعات، ولكن للتوافق على استراتيجية دعم "أونروا"، وكل الدول التي جاءت؛ تحدثت عن الدور الهام الذي تلعبه الوكالة، والتزموا بدعمها وتعهدوا بتمديد مهمتها نهاية العام الحالي.

وبين أن الدول المشاركة في الاجتماع سيصوتون لإعادة تمديد مهمة "أونروا" لتلعب دورها الإيجابي، حيث إنّ المجتمع الدولي أكّد خلال الاجتماع دعمه للوكالة وللدور الأساسي الذي تقوم به في تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، أن المشاركين في اجتماع اليوم أعادوا التأكيد بأنهم سيستمرون بتقديم دعم لـ "أونروا" حتى تستمر بتقديم مسؤولياتها وواجباتها مع باقي وكالات الأمم المتحدة إلى أن تصل لهدفها لتحقيق حل للقضية الفلسطينية ضمن القانون الدولي والشرعية الدولية.

ولفت، إلى أن دعم "أونروا" يعني دعم الأمن والاستقرار وإيجاد مدارس للاجئين الفلسطينيين واطفالهم، وتوفير الدعم والرعاية الصحية لكل من هم بحاجة.

وأكّد الصفدي، أن الاستثمار في "أونروا" هو الاستثمار في المستقبل وفي الاستقرار؛ حيث تعني نقطة أمل للاجئين الفلسطينيين.

وأشار، إلى أن الأردن يعمل مع شركائه في المجتمع الدولي وفي المنطقة حتى تبقى الحياة للوكالة لأنها مهمة بغض النظر عن الأوضاع السياسية حتى نجد حلا سياسيا.

المملكة

مواضيع قد تهمك