الأخبار

الجامعة العربية تدعو لإعادة النظر بقبول إسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد الأفريقي

الجامعة العربية تدعو لإعادة النظر بقبول إسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد الأفريقي
أخبارنا :  

أعربت الجامعة العربية عن أملها في أن يعيد الاتحاد الأفريقي النظر في القبول بإسرائيل كعضو مراقب في الاتحاد، مثمنة قرار الاتحاد تشكيل لجنة خاصة على مستوى الرؤساء لإجراء المزيد من المشاورات حول هذه المسألة.

جاء ذلك بكلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري الثامن للجنة تنسيق الشراكة العربية- الأفريقية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم.

وأوضح جمال رشدي، المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أبو الغيط تناول الوضع الحالي للتعاون العربي الأفريقي، مؤكدًا ضرورة تكثيف العمل المؤسسي المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي في مواجهة الازمات، مثل التغير المناخي والديون وغيرها.

وشدد أبو الغيط على أهمية تفعيل آليات التنسيق بين الجانبين لمواجهة التهديدات والمشكلات المشتركة، مثل الهجرة غير نظامية، مشيرًا بهذا الخصوص إلى أهمية المضي قدمًا في إنشاء المركز العربي- الأفريقي لتبادل المعلومات حول الهجرة.

وأعرب ابو الغيط عن تطلعه للقمة العربية – الأفريقية الخامسة، والمقرر عقدها بالمملكة العربية السعودية العام القادم، آملا أن تسهم في تعزيز الشراكة المهمة بين الجانبين العربي والأفريقي.

مواضيع قد تهمك