الأخبار

الإتحاد النسائي الأردني يواصل ورشاته لحث الجمهور للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب

الإتحاد النسائي الأردني يواصل ورشاته لحث الجمهور  للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب
أخبارنا :  

تستمر ورشات التوعية التي ينفذها الإتحاد النسائي الأردني العام بالتعاون مع مؤسسة أدوات الاحتراف للتدريب وبناء القدرات، بهدف حث الجمهور الأردني للمشاركة الفاعلة والإنخراط في الأحزاب السياسية الأردنية.

تم اليوم الاثنين الموافق ٥/ ٩ / ٢٠٢٢ عقد ورشة العمل التدريبية لتوعية النساء والشباب حول " أهمية المشاركة في الأحزاب السياسية الأردنية" في جمعية نشميات سحاب الخيرية، بحضور رئيسة الاتحاد النسائي لمحافظة العاصمة السيدة كلثم مريش والإعلامية هيفاء العبد الله رئيس جمعية مساندة ورئيس حزب الشورى والدكتور زايد أبو الشيخ رئيس جمعية أنهار التكافل الخيرية وجمع كريم من السيدات والشباب من محافظة العاصمة.

تناولت الورشة توعية النساء والشباب للمشاركة في الأحزاب السياسية الأردنية، ومناقشة عدة محاور من أهمها : - (المواطنة، الديمقراطية، المجتمع المدني، مفهوم الأحزاب وأهمية مشاركة النساء والشباب في الأحزاب، تتبع نشأة الأحزاب في تاريخ الهاشميين،التعديلات التي طرأت على قانون الانتخابات والأحزاب).
قامت بالتدريب الدكتورة ميسون تليلان رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام والتي قامت بإعدادها
ضمن حقيبة تدريبية حاصلة على حقوق الملكية الفكرية حسب قانون المطبوعات والنشر الأردني الموثقة لدى مؤسسة المعايير الدولية - lSE وبنظام التوثيق الموحد ISCN.

وتأتي هذه الورش تأكيداً على إصرار ودعم جلالة الملك حفظه الله لملفي المرأة والشباب وضرورة إتخاذ خطوات إجرائية عملية تؤدي إلى تفعيل الحياة الحزبية؛ لأنها تعد الرافعة الحقيقية للنهج الديمقراطي بالتزامن مع تعديل قانوني الأحزاب والإنتخاب بحيث تضمن التعديل وجود بنود داعمة وصديقة للمرأة والشباب.
بالإضافة إلى ضرورة تثقيف المجتمع عموماً والمرأة خصوصاً وهذا سيعزز المشاركة السياسية لها.

كل الشكر والتقدير لرئيسة جمعية نشميات سحاب الخيرية السيدة عبلة محارمه.

مواضيع قد تهمك