الأخبار

بلومونت و الحسين التقنية توقعان اتفاقية لتطوير مهارات الشباب

بلومونت و الحسين التقنية توقعان اتفاقية لتطوير مهارات الشباب
أخبارنا :  

وقعت منظمة بلومونت اتفاقية، اليوم الأحد، مع جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، لتنمية مهارات وقدرات 20 من خريجي الجامعات من الأردنيين واللاجئين السوريين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والمهتمين بالحصول على وظائف في تطوير التقنيات الزراعية الحديثة وتصنيع الأغذية.
ووقع الاتفاقية التي جاءت بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن بالنيابة عن منظمة بلومونت كارولين حدّاد، مديرة المنظمة في الأردن، وعن الجامعة رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي.
وبموجب الإتفاقية سيشارك المنتفعون ببرنامج تدريبي لمدة خمسة أشهر بعنوان "تحسين المهارات في مجال الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعة"، وسيشمل البرنامج تدريباً عملياً في موقع مشروع صحارى في العقبة بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية في المملكة.
وقالت مديرة منظمة بلومونت الأردن، كارولين حدّاد، "ستعمل هذه الشراكة على تمكين الشباب في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير تقنيات زراعية حديثة من خلال تزويدهم بالمهارات الفنية والتقنية المتخصصة والمطلوبة في السوق لزيادة فرص عملهم."من جهته، أكّد الحنطي إيمانه المطلق بحقّ الجميع بحياة كريمة، والحصول على تعليم بجودة عالية، والحصول على فرص للعمل تترك أثرًا في مجتمعاتهم.
وأضاف؛ أنّ هذه الاتفاقيّة تتماشى تمامًا مع نهج جامعة الحسين التقنيّة الذي يتمحور حول تعزيز ريادة الأعمال بين الطلبة الشباب، والأخذ بتفكيرهم وأفكارهم نحو الابتكار الفعّال في السعي لخلق أهداف مواكبة لما يتطلّبه المستقبل.
وقال دومينيك بارتش، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن: "هؤلاء الطلاب هم المستقبل،ما يتعلموه اليوم سيساعدنا جميعًا غدًا." يذكر أن جامعة الحسين التقنيّة جامعة هي إحدى مبادرات مؤسّسة ولي العهد، تأسّست لتعزيز التعليم التقني في الأردن وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب، وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك