الأخبار

وزير التنمية الدولية الكندي يزور مؤسسة إنجاز ويلتقي رياديين

وزير التنمية الدولية الكندي يزور مؤسسة إنجاز ويلتقي رياديين
أخبارنا :  

زار وزير التنمية الدولي الكندي، هارجيت ساجان، حاضنة أعمال مؤسسة إنجاز "ماي ستارت أب"؛ بهدف الاطلاع على خطط الحاضنة وبرامجها ومشاريعها، كما التقى خلال الزيارة جهات ومؤسسات تعمل ضمن شراكة مع الحكومة الكندية.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الأربعاء، تأتي زيارة ساجان إلى حاضنة أعمال إنجاز ضمن شراكة تجمعها مع المكتب الكندي للتعليم الدولي لتنفيذ مشروع دعم الفرص الاقتصادية المرأة في الأردن، الذي انطلق عام 2018 بدعم من الحكومة الكندية.
وتضمنت الزيارة لقاء مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديمة البيبي، للحديث عن منظومة ريادة الأعمال في الأردن، وبحث سبل التعاون لدعم قطاع الرياديين والرياديات الشباب.
وقال وزير التنمية الدولية الكندي "إن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري لجميع الاقتصادات في جميع أنحاء العالم"، مبيناً أن "تحدي البطالة بين الشباب وتدفق اللاجئين والوباء العالمي تعتبر تحديات هائلة، لكن الشباب هم الحل".
وأكد الحاجة إلى أفكار الشباب وتطلعاتهم المهمة حتى تتمكن الحكومات في كل مكان من معالجة مخاوفهم وبناء مستقبل يشمل الجميع.
من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز إن حاضنة "ماي ستارت أب"، هي جزء من بيئة ريادة الأعمال في الأردن، وتعمل بشكل مباشر مع جميع الأطراف للنهوض بهذا القطاع.
وأشارت إلى أنها تضم مجموعة كبيرة من رواد الأعمال الإناث والذكور الذين أسسوا شركات في مختلف المجالات، مبينة أن "إنجاز" تعمل مع شركائها في المكتب الكندي للتعليم الدولي، منذ أكثر من 4 سنوات لتقديم فرص اقتصادية للمرأة في الأردن لزيادة مشاركتها في سوق العمل وإحداث تأثير واضح.
وبينت أن إنجاز وضمن هذه الشراكة، تعمل على محاور أخرى تتعلق بتطوير برامج ريادة الأعمال، والريادة المجتمعية المنفذة في المدارس والجامعات، بالإضافة إلى إطلاق حملة وطنية لدعم دور المرأة في سوق العمل، وعقد حلقات نقاشية بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز دور المرأة ومساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني.
كما التقى الوزير الكندي، خلال الزيارة، مجموعة من الرياديين والرياديات وتعرّف على مشاريعهم وشركاتهم الناشئة التي استفادت من الشراكة والدعم الكندي للمؤسسات والشركات الأردنية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك