الأخبار

افتتاح أعمال الاجتماع الرابع للتمنية الاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن

افتتاح أعمال الاجتماع الرابع للتمنية الاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن
أخبارنا :  

افتتحت اليوم الاثنين في عمان أعمال الاجتماع الرابع لفريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن في مجال التنمية الاجتماعية، والذي سيستمر لمدة يومين.
وأكد وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، خلال لقائه بالوفد المشارك، أهمية اجتماع فريق العمل المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن، وما سينتج عنه من توصيات وقرارات.
وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور، إن الاجتماع يعد فرصة مهمة لتبادل الآراء ووضع السياسات على مستوى التعاون الخليجي الأردني المشترك، واستكمال ما تم مناقشته خلال اللقاءات السابقة، الأمر الذي يؤكد جودة مستوى العمل الاجتماعي لكل دولة من الدول الأعضاء، والتأكيد على أهمية مواصلة هذا التعاون.
وبين أهمية التركيز على مخرجات اللجنة المصغرة وما تضمنته من اقتراحات بتصنيف الخطة، وفق اختصاصات العمل المتنوعة وتأطيرها زمنيا.
ودعا الضمور فريق التعاون إلى ترجمة أنشطة الخطة إلى مستويات التنفيذ حتى يتضمن الاجتماع المقبل عرض لإنجازات هذا التعاون، وتطوير المجتمعات في دول مجلس التعاون والأردن بأفضل الممارسات والخبرات في مجال العمل الاجتماعي.
وأكد أهمية تبادل الخبرات الاجتماعية والتنموية وفق منهجية مهنية متفق عليها من قبل الدول الأعضاء، وبما سينعكس إيجاباً على خلق منظومة عمل اجتماعية قادرة على توفير سبل الحماية الاجتماعية لكافة الفئات المحتاجة للدعم والتمكين الاجتماعي.
وأثنى على جهود وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان على حسن استضافة الاجتماع الثالث للفريق، ودور الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على جهودها الريادية في التنسيق والتعاون والتشبيك واطلاع الدول الخليجية كافة على مستجدات التعاون في مجال التنمية الاجتماعية.
كما أشاد بجهود اللجنة المصغرة التي جرى تكليفها بمراجعة خطة العمل المشتركة التفصيلية للأعوام 2022-2025.
وجرى خلال الاجتماع، الاطلاع على الخطة التفصيلية المحدثة بين دول مجلس التعاون والأردن في مجال التنمية الاجتماعية، ومناقشة مقترح الأردن بشأن نموذج تقييم التعاون الخليجي الأردني في مجال التنمية الاجتماعية، ومقترح المملكة العربية السعودية بشأن ورشة عمل بعنوان: "تمكين الأسرة اقتصادياً ..دوره في تحقيق الحماية والاستقرار".
--(بترا)

مواضيع قد تهمك