الأخبار

موسكو: ديمقراطيات القيم الانسانية لا تهتم بمصير الفلسطينيين

موسكو: ديمقراطيات القيم الانسانية لا تهتم بمصير الفلسطينيين
أخبارنا :  

اختارت موسكو سفارتها لدى القاهرة لتعلق على العدوان الاسرائيلي على غزة بالقول: إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يلتزمان سياسة المعايير المزدوجة ويدافعان تقليديا عن موقف إسرائيل.

وبحسب بيان السفارة فإن "الولايات المتحدة وأوروبا اللتان تلتزمان باستمرار بسياسة المعايير المزدوجة تدافعان تقليديا عن موقف إسرائيل".

وأضافت أنهما:"تصدران أحيانا فقط بيانات روتينية حول دعم فلسطين وحل الدولتين للحفاظ على صورة محافظي السلام على الصعيد العالمي".

وتابعت: "مع ذلك، لا أحد يهتم حقا بمصير الفلسطينيين في "الديمقراطيات المزدهرة" التي تدعي أنها مراكز دفاع القيم الإنسانية واحترام المشاعر الإنسانية".

أما واشنطن، فعلى لسان رئيسها أفاد في بيان نشره البيت الأبيض فجر الاثنين، بأن إسرائيل دافعت عن شعبها ضد الهجمات الصاروخية العشوائية لحركة "الجهاد الإسلامي" التي وصفها الإرهابية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أرحب بإعلان عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمسلحين المتمركزين في غزة بعد ثلاثة أيام من الأعمال العدائية".

وأضاف "خلال الـ 72 ساعة الماضية، عملت الولايات المتحدة مع مسؤولين المنطقة للتشجيع من أجل حل سريع للصراع.

وصرح بأن دعمه لأمن إسرائيل طويل الأمد وثابت بما في ذلك حقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات.

وأوضح أن "تل أبيب وخلال هذه الأيام الأخيرة، دافعت عن شعبها".

وأعلن الرئيس الأمريكي عن فخر الولايات المتحدة بدعمها للقبة الحديدية الإسرائيلية، التي اعترضت مئات الصواريخ وأنقذت أرواحا لا تعد ولا تحصى، مثنيا على رئيس الوزراء يائير لبيد وقيادة حكومته الثابتة طوال الأزمة.



مواضيع قد تهمك