الأخبار

السيناتور كريس هيلين يستجوب الإدارة الأمريكية لتقاعسها بالتحقيق في استشهاد أبو عاقلة

السيناتور كريس هيلين يستجوب الإدارة الأمريكية لتقاعسها بالتحقيق في استشهاد أبو عاقلة
أخبارنا :  

انتقد السيناتور كريس فان هولين (ديمقراطي) إدارة الرئيس جو بايدن لتقاعسها عن التحقيق في استشهاد الصحافية الفلسطينية- الأمريكية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية المحتلة قبل نحو ثلاثة أشهر.
وقال هولين في جلسة استماع فرعية بمجلس الشيوخ لفحص دور الصين في الشرق الأوسط ” أنا أشعر بقلق من أن الإدارة لا تولي الاهتمام الذي تستحقه هذه التحقيقات، لقد طالبنا بمحاسبة صحافية أمريكية قُتلت بالرصاص”.
وكانت الأمم المتحدة قد خلصت في يونيو/ حزيران إلى أن أبو عاقلة استشهدت برصاص القوات الإسرائيلية، في حين قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تدعم إجراء تحقيق مستقل وموثوق.
وقد ترددت بابرا ليف، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في جلسة الاستماع يوم الخميس، عندما سُئلت عما إذا كانت الإدارة لا تزال تريد إجراء تحقيق مستقل في إطلاق النار.
وقالت ليف رداً على استجواب فان هولين "لقد طلبنا أن يكون هناك تحقيق موثوق، ولكن يجب أن اعود اليك بشأن ذلك”.
ولاحظ هولين أن بلينكن لم يرد على رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ في 12 يوليو يطالبون فيها مشاركة الولايات المتحدة في تحقيق مستقل.
وقالت ليف إنها لم تر الخطاب بسبب عودتها للتو من عطلة، ولكنها زعمت أن الولايات المتحدة ملتزمة بحماية الصحافيين في جميع أنحاء العالم ولا يمكنها التوقف عن الشفافية الكاملة في مقتل أبو عاقلة.
وأضاف هولين ” هذه صحافية كانت ترتدي الملابس الرسمية للصحافيين وقت إطلاق النار”.

مواضيع قد تهمك