الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

كابيتال بنك: إتمام إجراءات اكتتاب 63 مليون سهم لمصلحة صندوق الاستثمارات السعودي

كابيتال بنك: إتمام إجراءات اكتتاب 63 مليون سهم لمصلحة صندوق الاستثمارات السعودي
أخبارنا :  

أعلنت مجموعة "كابيتال بنك"، اليوم الاثنين، عن إتمام جميع الإجراءات الخاصة باكتتاب صندوق الاستثمارات العامة السعودي لـ 63 مليون سهم وبنسبة 23.97 بالمئة من رأسمال المجموعة بقيمة 131.2 مليون دينار أردني.
ويأتي ذلك بعد استيفاء جميع الشروط المتعلقة بنفاذ اتفاقية الاكتتاب والحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية ذات العلاقة، حيث أصبح الصندوق بموجب هذه الصفقة مستثمراً استراتيجياً في المجموعة.
وبين رئيس مجلس إدارة مجموعة "كابيتال بنك" باسم السالم، أهمية دخول صندوق الاستثمارات العامة كمستثمر استراتيجي في رأسمال المجموعة، واصفاً هذه الخطوة بأنها في غاية الأهمية، وتعبر عن السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها المجموعة في المنطقة العربية والإقليم.
وأشار إلى أن دخول الصندوق سيمكّن المجموعة من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء والمتطلبات المتنامية للأسواق التي تعمل بها، كما ستعمل على تعزيز خطط المجموعة في التحول الرقمي عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية.
وبيّن السالم أن المجموعة ستعمل أيضاً على تسريع نمو أعمالها في العراق، وتعزيز وجودها في المملكة العربية السعودية من خلال المصرف الأهلي العراقي، إذ من المتوقع أن تعمل هذه الشراكة على استحداث العديد من الفرص التجارية الجديدة في مجال التعاملات المصرفية والاستثمارية والتي من شأنها أيضا توسيع آفاق الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات المجموعة المنتشرة في كبريات اقتصاديات المنطقة، وعلى وجه الخصوص الذراع الاستثماري للمجموعة، شركة "كابيتال للاستثمارات" في الأردن والعراق والامارات العربية المتحدة. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "كابيتال بنك" داود الغول، من جانبه، أن هذا الاستثمار عمل على زيادة رأسمال المجموعة، وبالتالي رفع إجمالي حقوق المساهمين إلى حوالي 600 مليون دينار أردني وزيادة مجموع أصول المجموعة إلى ما يقارب 6.5 مليار دينار أردني، مما سيعطيها المقدرة على دخول أسواق جديدة وإضافة عمق تجاري لها مستقبلاً وتوسيع أعمالها، كما سيمكنها من توفير سيولة منخفضة التكلفة إلى جانب تزويدها بشبكات من أفضل البنوك المراسلة الإقليمية والعالمية، مما سينعكس إيجاباً على قدرة المجموعة على توزيع الأرباح بشكل متنامي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك