الأخبار

جامعة مؤتة تكرم بنك الإسكان لرعايته الحصرية لجائزة مؤتة للريادة والابتكار

جامعة مؤتة تكرم بنك الإسكان لرعايته الحصرية لجائزة مؤتة للريادة والابتكار
أخبارنا :  

كرمت جامعة مؤتة بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- لرعايته الحصرية لجائزة مؤتة للريادة والابتكار، وذلك خلال الحفل الخاص بهذه المناسبة والذي أقيم في مسرح عمادة شؤون الطلبةفي الجامعة.
وتأتي رعاية البنك لجائزة الريادة والابتكار التي أطلقتها جامعة مؤتة على مستوى محافظة الكرك ومحافظات الجنوب، منسجمة مع أهداف الجائزة المتمثلة في تشجيع الطلبة على تطوير أفكارهم الريادية ومساعدتهم على تنفيذها بما يسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تأسيس مشاريع ريادية ومبتكرة لتوفير فرص العمل لأبناء هذه المحافظات.
كما يؤمن بنك الإسكان وباعتباره من أكبر البنوك الأردنية العاملة في المملكة بأهمية أداء دوره المجتمعي الفاعل من خلال دعم الأنشطة والفعاليات المختلفة خصوصاً تلك التي تُعنى بالتعليم والابتكار والريادة وتعمل على تنميةوتعزيز مهارات الطلبة في كافة تخصصاتهم الجامعية وبما يمهد الطريق لاكتشاف المواهب والطاقات الطلابية المبدعة التي سيكون لها دور بارز في النهوض بالوطن وتحقيق مستقبل أفضل لأبنائه.
وكان قد أطلق مركز الريادة والابتكار في الجامعة نسخته الأولى عام 2019، انسجاماً مع رؤية الأردن 2025 والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 ومضمون الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التي أكدت التركيز على الابتكار في ريادة الأعمال وتزويد الشباب بالمعارف والمهارات ودعم المواهب والابتكارات.
وتعتبر استراتيجية ريادة الاعمال حلقة تحول هامة من خلال الخدمات والفرص التي تم تقديمها في الجامعة من اجل التقدم والازدهار، والتنوع الاقتصادي، والريادة في المنطقة ومن اجل بناء صورة واضحة للجهود الحالية والمستقبلية.
-انتهى-
نبذة عن بنك الإسكان
تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973،كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).
وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.
عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.
وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.


مواضيع قد تهمك