الأخبار

ورشة في أربد عن منصات الإعلام و دورها في كسب التأييد

ورشة في أربد عن منصات الإعلام و دورها في كسب التأييد
أخبارنا :  

نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية مكتب عمان اليوم في محافظ إربد، ورشة عن منصات الإعلام و دورها في حملات كسب التأييد، وذلك بمشاركة شباب من مختلف محافظات المملكة .
وأشار المدرب رياض صبح خلال الورشة الى أن كسب التأييد عبارة عن مجموعة من التحركات الموجهة نحو متخذي القرارات، لمساندة وحل قضية معينة، وتستهدف جذب إنتباه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضية من أجل إحداث التغيير.
وبين صبح أن المدافعة مجموعة من الأنشطة المنسقة والمخطط لها والتي تأخذ بعين الاعتبار السياق العام، وهي مصممة لإقناع صناع القرار أو الأشخاص المؤثرين، وعادة تكون مستندة إلى حجج سليمة ومقدمة بطريقة مقنعة، وتسعى للتأثير في السياسات العامة أو الممارسات المجتمعية من أجل فهم الحقوق أو الحاجات والمصالح المشتركة.
وتخلل الورشة مجموعة من التدريبات والأنشطة الهادفة من خلال التطبيق العملي والتقسيم لمجموعات عمل، وذلك لطرح قضية هامة وعمل حملات مناصرة وكسب تأييد لها.
وفي نهاية الورشة اوصى المشاركون بأهمية تبني فعاليات هذه الورشة لكسب التأييد من مؤسسات المجتمع المدني من أجل دعمها للتأثير على السياسات والقرارات الحكومية، وتعميم مثل هذه الورش على جميع محافظات المملكة للأستفادة منها في دعم قضايا الشباب وتوفير الدعم المالي والتمويل لقضاياهم المختلفة وبحسب أهميتها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك