الأخبار

بهدف ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي

مذكرة تفاهم مشتركة بين البلقاء التطبيقية والمركز الاردني للتصميم والتطوير

مذكرة تفاهم مشتركة بين البلقاء التطبيقية والمركز الاردني للتصميم والتطوير
أخبارنا :  

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاثنين والمركز الاردني للتصميم والتطوير مذكرة تفاهم مشتركة تهدف الى صقل مهارات الطلبة في المجال العلمي من خلال التدريب .
المذكرة التي وقعها عن جامعة البلقاء التطبيقية رئيسها الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وعن المركز الاردني للتصميم التطوير مديره العام العميد المهندس أيمن أحمد البطران تهدف الى اكساب وصقل مهارات الطلبة في المجال العلمي من خلال التدريب الميداني لطلبة الجامعة من التخصصات التقنية في البرنامج الجامعي المتوسط في المركز الاردني للتصميم والتطوير
والاستفادة من الاعمال والتصاميم والمشاريع التي يقدمها الطلاب المتدربين خلال فترة التدريب.
كما اتفق الطرفان على الاستفادة من خبرات المتوفرة في مركز الاردني للتصميم والتطوير في تطوير الخطط الدراسية للبرامج التقنية اضافة الى الاستفادة من هذه الخبرات في اعطاء محاضرات وتدريب طلبة الجامعة في مختبرات وشركات المركز .
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني اكد ان هذا التعاون يأتي من حرص الجامعة على بناء وتفعيل الشراكة بين القطاع الاكاديمي وقطاع الصناعة مشيدا بدور واهمية المركز الاردني للتصميم والتطوير والذي يعتبر في مقدمة الشركات الصناعية التطبيقية التي تخدم البحث العلمي وتطويره بالإضافة الى وجود كوادر في المركز تتمتع بخبرات تمكن الجامعة من الاستفادة منها في تدريب طلبة الجامعة من التخصصات التقنية وتدعيم الجانب النظري بالجانب العملي وبناء قدرات الطلبة وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من دخول سوق العمل وبالتالي تمكينهم اقتصاديا .
مشيرا الى الدعم الذي تقدمه الجامعة للطلبة من خلال صندوق دعم الأفكار الإبداعية والابتكارية لتنفيذ الأفكار الريادية والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية لتعزيز احتكاك الطلبة مع نظرائهم في الجامعات المحلية والدولية وإكسابهم مزيدا من الخبرات، وتشكيل الفرق وإقامة النوادي العلمية التي تعزز مشاركة الطلبة في المسابقات وطرح المشاريع والأفكار الريادية القابلة للتطبيق.
من جانبه أشاد العميد المهندس أيمن البطران بالمستوى المرتفع والمهارات التي يتمتع طلبة وخريجي جامعة البلقاء التطبيقية في التخصصات التقنية و التطبيقية.
وأكد البطران استعداد المركز لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات في كافة شركات المركز والبحث العلمي المشترك وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والمعلومات الضخمة.

مواضيع قد تهمك