الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

تزامنا مع عطلة العيد وشراء العقارات .. إرتفاع الطلب على الدينار الأردني

تزامنا مع عطلة العيد وشراء العقارات .. إرتفاع الطلب على الدينار الأردني
أخبارنا :  

عمّان - محمد القرالة

اقبال على الريال السعودي بسبب الحج

أكد صرافون أن الطلب على الدينار الأردني يشهد اقبالاً واضحاً، خلال الفترة الحالية، مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك.

وقالوا في أحاديث إلى «الرأي» أن الطلب على الدينار بات واضحاً لما يتمتع به الأردن من اجواء سياحية مميزة، تجعله وجهة آمنة للسياحة.

وبينو أن سوق الصرافة يشهد اقبالاً على عدد من العملات الأجنبية، منها الريال السعودي والليرة التركية والجنيه المصري اضافة إلى الليرة السورية التي شهدت طلباً في الفترات الماضية.

أمين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية، أكد على ارتفاع الطلب على الدينار الأردني، في الخارج خاصة منطقة الخليج العربي.

وبين ديرانية أن الطلب على الدينار ارتفع في الخليج مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك، ماينبئ الى نشاط الحركة السياحية في الاردن خلال عطلة العيد.

واشار إلى أن الأردن اصبح قبلة سياحية لما يشهد من مناخ معتدل وبيئة آمنة ومستقرة مقارنة بدول الجوار، اضافة إلى توسع المشاريع السياحية في جميع المحافظات.

ولفت إلى ارتفاع الطلب على الريال السعودي من الداخل الأردني مع اقتراب موسم الحج، وزيادة الطلب على الليرة التركية يليه الجنيه المصري، مدللاً على ذلك باقتراب عطلة العيد والتوجه لتركيا ومصر للسياحة اضافة الى ارتفاع الطلب على الليرة السورية، معللا بذلك السفر الى الجمهورية اللبنانية برا من خلال سوريا، اضافة الى الاستقرار الامني في الداخل السوري المشجع على السياحة.

وقال نائب المدير العام في شركة العلمي للصرافة لؤي العلمي إن الطلب على اليورو والجنيه الاسترليني ارتفع لغايات الادخار بعد انخفاض أسعاره عالميا، لافتا بان الطلب على الدينار الاردني ارتفع بنسبة 25% مقارنة مع السنوات السابقة بذات الفترة.

واضاف العلمي ان الطلب على الدينار الاردني ارتفع خلال الاسابيع الماضية نتيجة زيادة الحوالات الخارجية وخاصة من دول الخليج العربي بالتزامن مع العطلة المدرسية واقتراب عيد الاضحى المبارك والذي يدفع بعودة المغتربين.

وعلى صعيد متصل اكد العلمي ان زيادة الطلب على الدينار الاردني خلال الفترات الماضية بات واضحا نتيجة الاقبال على شراء العقارات.

وكان سعر صرف العملات مقابل الدينار الأردني، الدولار 0,71 والريال السعودي 0,1887 والليرة التركية 0,042 والجنيه المصري 0,038 واليورو 0,747 والباوند 0,87 والدرهم الاماراتي  0,193

مواضيع قد تهمك