الأخبار

إطلاق منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس

إطلاق منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس
أخبارنا :  

أطلقت جمعية النشميات الخيرية لتمكين المرأة، بالشراكة مع جمعية أوائل الخير، اليوم الأحد، برنامج منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس عن بعد، الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية.
وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة أمل المواصلة، بحضور مندوب وزير التربية والتعليم مدير إدارة التعليم المهني لواء الدين جرادات، إن "دليلي" هي منصة إلكترونيةتقدم الإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلاب المدارس، إذ جاءت فكرتها خلال جائحة كورونا وما تسببت به من إغلاق المدارس، ما أدى إلى غياب دور المرشد التربوي، وترك فراغًا في نفسية الطلاب.
وأضافت أن دور المنصة يأتي استكمالًا لرعاية الجانب النفسي الذي لا يقل أهمية عن الجانب الأكاديمي، وتستهدف الطلاب الأكثر تأثرًا بالمشاكل النفسية من سن 10 - 18 عاما في لواء ماركا بالعاصمة.
وأكدت أن المشروع استهدف 30 متدربا ومتدربة من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير في الإرشاد والدعم النفسي بمعدل 100 ساعة تدريبية.
بدورها، دعت قائدة مكون دعم مؤسسات المجتمع المدني بمنظمة الخبرة الفرنسية ماري كيرل، إلى تعزيز الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطات الحكومية، لتعزيز الحماية الاجتماعية.
وبينت أن الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، تسعى إلى ضمان أن يحظى جميع الأردنيين بحياة كريمة وعمل لائق، مؤكدة أهمية توفير الحماية الاجتماعية للفئات الهشة في المجتمع عبر المساعدات المالية وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية.
- -(بترا)

مواضيع قد تهمك