الأخبار

اليرموك وأورانج تجددان اتفاقية رعاية المختبر الإبداعي

اليرموك وأورانج تجددان اتفاقية رعاية المختبر الإبداعي
أخبارنا :  

وقعت جامعة اليرموك وشركة "أورانج الأردن"، اليوم الأحد، اتفاقية تجديد رعاية مختبر "أورانج الإبداعي" في مركز الريادة والابتكار بكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، وعن الشركة رئيسها التنفيذي تيري ماريني.
وأكد مساد أهمية الرعاية والدعم الذي توفره "أورانج" للمختبر الإبداعي في الجامعة منذ عام 2015، والذي يعتبر من أبرز مشاريع التعاون بين الطرفين.
وأضاف أن هذه الاتفاقية تمثل تجسيداً واقعياً للتشاركية ما بين القطاعين العام والخاص، عبر دعم مؤسسات التعليم العالي المتمثلة بالجامعات، بما يوفره هذا المختبر من مساحة مؤهلة للإبداع بالنسبة للطلبة، لافتا إلى تطلع الجامعة نحو تعميق فكرة هذا المختبر وتكراره، وإتاحة المجال أمام الطلبة للاستفادة مما يوفره من إمكانات تكنولوجية على صعيد تطوير مهاراتهم المعرفية.
وأكد ماريني اعتزاز "أورانج" بالتعاون مع الجامعة، والالتزام بمواصلة دعم المختبر الإبداعي وفعالياته في إطار شراكاتها مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية في المملكة.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم واهتمام "أورانج" بهدف الارتقاء بمخرجات التعليم، ودعم الشباب وتمكينهم رقمياً، سيما وأنها تولي اهتماماً كبيراً للتعليم الرقمي كأحد المحاور الرئيسة لاستراتيجيتها فيما يختص بمسؤوليتها الاجتماعية.
وبموجب الاتفاقية، يكون مختبر "أورانج اليرموك الإبداعي" تحت إدارة وإشراف مركز الريادة والابتكار في كلية الحجاوي، وذلك لتدريب الطلبة، وفقا لمسارات عدة، تشمل الطلبة الرياديين والإبداعيين، ومسار اختيار الأفكار الريادية والإبداعية، من خلال تدريبهم على مهارات رقمية مطلوبة في سوق العمل.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك