الأخبار

شبكة نساء النهضة تستضف الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات

شبكة نساء النهضة تستضف الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات
أخبارنا :  

نظمت شبكة نساء النهضة التابعة لمنظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية مساء أمس الأربعاء حوارية مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، تحدثت خلالها عن تجربتها.
وقالت الزيات إن بدايتها بالإعلام جاءت متأخرة شيئاً ما، وصعدت السلم درجة درجة، دون ان يكون وصولها للشهرة سهلاً ابداً، وهو ما جعل طريقها طويلاً جداً، مشيرة الى أن برنامج "شو القصة" كان الأقرب والأحب إليها، كونها كانت تستمع خلاله لضيوفها بكل حواسها، وتهتم بجميع تفاصيله دائماً، وخلق لها مساحة أكبر في الحوار.
وبينت انه يحق لأي إعلامي طرح المواضيع الجريئة والسعي للحصول على السبق الصحفي، شريطة أن يحترم إنسانية الآخرين، والأهم كيفية الطرح، ومراعاة الخلفيات الثقافية والاجتماعية، والتعامل مع المادة باحترام، وعندها يكون بالإمكان الغوص في القضايا الجريئة والمثيرة للجدل. وأشارت الزيات إلى أن الإعلام الموازي بات واقعاً، ولم يعد من المنطقي ولا المقبول الاعتماد بشكل كلي على الإعلام التقليدي الذي تراجع بشكل كبير، وبدأت السوشال ميديا تحل مكانه، لذا لا بد من متابعتها للبقاء على تواصل مع الجميع، موضحة ان مواقع التواصل الاجتماعي كشفت الكثيرين واسقطت الأقنعة عنهم.
- - (بترا)

مواضيع قد تهمك