الأخبار

إطلاق البازار اليدوي الأوّل للمنتجات الغذائية والحرفية

إطلاق البازار اليدوي الأوّل للمنتجات الغذائية والحرفية
أخبارنا :  

تطلق "منصة يدوي"، المنصة التسويقية لبرنامج إرادة، تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، يوم الخميس، المقبل في جاليري رأس العين بالعاصمة، البازار الأوّل لإقليم الوسط لهذا العام.
وبحسب بيان صحفي للبرنامج اليوم الثلاثاء، يشارك في البازار الذي سيقام تحت شعار "من الناس وإلى الناس"، 40 مشروعاً من مشاريع برنامج إرادة، ويقدم منتجات غذائية صحية حاصلة على شهادات ضبط جودة وخاضعة للرقابة والفحص المخبري الدوري من مختبرات الجمعية العلمية الملكية الجهة المنفذة لبرنامج إرادة، بالإضافة إلى المنتجات الحرفية والصناعية المتنوعة.
ويحوي البازار الذي تفتح أبوابه يومي الخميس والجمعة من الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساءً، تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية الصحية المميزة، ومنتجات حرفية متنوعة مصنوعة بحرفية عالية ومستمدة من التراث الأردني، ومنتجات صناعية ومشاريع خدمية متنوعة، كما يتضمن العديد من الفعاليات وفقرات التسلية لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار.
يشار أن هذا البازار سيكون الأوّل ضمن سلسلة بازارات ستطلق على مستوى المملكة، إذ ينوي البرنامج إقامة بازارين آخرين أحدهما في إقليم الشمال والآخر في إقليم الجنوب قبل نهاية العام الحالي.
وتعد منصة يدوي أوّل منصة تسويق إلكتروني غير ربحية تأسست في نهاية العام 2021 وجاءت كإحدى مبادرات البرنامج لإيجاد منفذ تسويقي إلكتروني لأصحاب المشاريع خلال جائحة كورونا، ولمواكبة تغير السلوك الاستهلاكي الحالي للأفراد، بالإضافة إلى منح أصحاب المشاريع متاجر إلكترونية ثابتة ومستقلة يقومون من خلالها بعرض وبيع منتجاتهم.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج إرادة هو برنامج وطني أطلقته وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العام 2002 كأحد المبادرات التنموية للوزارة، وتتم إدارته وتنفيذه من قبل الجمعية العلمية الملكية.
ويهدف برنامج "إرادة" إلى تنمية المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية للأردنيين من خلال تحسين إنتاجيتهم وخاصة في المناطق الفقيرة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك