الأخبار

رئيس بلدية إربد الكبرى يؤكد على أهمية العمل على إنجاح فعاليات عاصمة الثقافة العربية

رئيس بلدية إربد الكبرى يؤكد على أهمية العمل على إنجاح فعاليات عاصمة الثقافة العربية
أخبارنا :  

أكد رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي أهمية العمل على إنجاح جميع فعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية والتجاوز عن الأخطاء التي حدثت خلال حفل الافتتاح الخاص بهذه المناسبة.

وبين الكوفحي خلال استضافته من قبل منتدى كفر جايز الثقافي أنه لا بد من توجيه تحية كبيرة لجميع الزملاء السابقين والمؤسسات الرسمية والأهلية التي ساهمت باختيار إربد عاصمة للثقافة العربية، مضيفا أنه يجب العمل بجد لإبراز هذا المنجز الهام وعدم الوقوف عند بعض السلبيات التي باتت جزء من الماضي.

ونوه الكوفحي إلى دور البلدية في دعم الحراك الثقافي وأهمه الحفاظ على الهوية التراثية والثقافية للمدينة، ودعم ورعاية الحركة الثقافية إضافة لإدامة العمل البلدية الذي يقدم الخدمة لمجموع المواطنين والمؤسسات ومنها المعنية بالثقافة، مؤكداً ان لكل مدينة هوية ثقافية تتميز بها.

وأوضح أن الهوية الثقافية تقوم على مجموعة من الأسس أهمها اللغة والتراث، وأن البلدية معنية بشكل كبير لدعم هذه الأسس وأنها ستبدأ خطوات عملية بهذا الشأن ومنها إعادة كتابة أسماء الشوارع والمناطق باللغة العربية.

ولفت إلى أن شوارع المدينة وأحياؤها هوية ثقافية للمدينة، مشيرا إلى أن المشرعين الأوائل في الأردن كانوا يعون هذا الأمر عندما وضعوا قوانين لمناطق معينة بضرورة ان تكون ابنيتها بمواصفات محددة.

وقال الكوفحي إن البلدية تضم بين جنباتها أقدم مكتبة عامة في الأردن، وأنها معنية بالحفاظ على رمزية الكتاب رغم تراجع قيمة القراءة لدى الناس وتغيير انماطها مع التطور التكنولوجي، إلا ان البلدية معنية باستمرار هذه المكتبة.

وفي مجال دعم الحراك الثقافي بشكل عام لفت الكوفحي الى إن البلدية لا تزال تقدم قاعاتها ومسارحها وفضاءاتها وحدائقها لكافة الهيئات الثقافية والتطوعية دون أي مقابل مشيرا الى ان قاعات البلدية المنتشرة في المناطق باتت منصة لممارسة الأنشطة الثقافية.

وقال الكوفحي إن البلدية لم تغفل دور الشباب وقامت مؤخراً بتأسيس وحدة خاصة لدعمهم واعداً ان تشكل هذه الوحدة ظاهرة على مستوى الأردن في النهوض بالعمل الشبابي وتبني المشاريع الريادية الشبابية، كاشفا عن التوجه لعقد مؤتمر عام لجميع الهيئات الثقافية في المدينة لتدارس الخطط الرامية للنهوض بالفعل الثقافي في المدينة.

مواضيع قد تهمك