الأخبار

مواطنون يشكون تأخر صيانة شوارع محفرة في اربد والبلدية توضح

مواطنون يشكون تأخر صيانة شوارع محفرة في اربد والبلدية توضح
أخبارنا :  

شكا مواطنون في مدينة إربد من تأخر عملية انجاز صيانة شوارع رئيسة تشهد حركة مرورية كثيفة بعد حفرها من اجل اعادة تأهيلها وصيانتها.
واشاروا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن بعض الشوارع التي جرى حفر مقاطع عميقة فيها بهدف صيانتها بقيت على حالها لمدة تزيد عن ثلاثة ايام ما تسبب بوقوع اضرار متعددة لمركباتهم نتيجة حدة الحفريات وعمقها في بعض الشوارع.
ولفتوا إلى أن هذه الأعمال لم يسبقها اعلانات توضيحية من البلدية عن الشوارع المشمولة بالصيانة ليتسنى لهم تفادي المرور عبرها، منوهين إلى عدم وجود شواخص تحذيرية ما جعل هذه الحفر تشكل مصائد لمركباتهم .
وقالوا، إن خطورة هذه الحفريات تزداد ليلا مع غياب الشواخص والعاكسات واللوحات الارشادية، مطالبين بعدم حفر الشوارع الا قبل تنفيذ اعمال الصيانة بوقت قصير وكذلك تفادي أوقات الذروة .
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي للبلدية رداد التل أن العمل جار في المناطق التي جرى حفرها، حسب دورها، مبينا أن هذه الحفر جرى قصها بطريقة هندسية لغايات الصيانة حسب خطة البلدية.
وحول التأخر بتعبيد الشوارع الواقعة تحت الصيانة بين التل، أنه سيصار الى تجميع عدد معين من الحفر لغاية تعبيدها مرة واحدة لان المورد للخلطات الاسفلتية لا يقوم بتوريد كميات قليلة على دفعات وانما يقوم بتوريد كميات كبيرة دفعة واحدة لا نجاز العمل كاملا .
ولفت إلى أن التأخير احيانا ينتج عن عطل في الخلطات التي تقوم بأعداد مادة الزفت المطلوبة، مؤكدا انه يجري العمل حاليا على استكمال صيانة وتعبيد كافة الشوارع التي تم حفرها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك