الأخبار

اختتام الدورة التدريبية للمنتدى العربي للمدن الذكية

اختتام الدورة التدريبية للمنتدى العربي للمدن الذكية
أخبارنا :  

اختتمت اليوم الاثنين، فعاليات الدورة التدريبية " أدوبي فوتوشوب"، والتي عقدها المنتدى العربي للمدن الذكية، أحد برامج التصميم الجرافيكي وتحرير الصور ومعالجتها، والتي حضرها 20 مشاركا، يمثلون عددا من البلديات إضافة إلى أمانة عمان الكبرى.
وقال نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي خلال رعايته الحفل مندوبا عن أمين عمان، إن احتضان الأمانة للمنتدى العربي للمدن الذكية، جاء إيماناً بأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحسين جودة الحياة والخدمة المقدمة للمواطنين في المدينة، والمساهمة في رفع جاهزية المدن والبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية لتحقيق التحول الإلكتروني والوصول للمدن الذكية.
وأضاف أن الأمانة لن تألو جهدا في دعم البلديات وتحقيق التعاون المشترك لرفع كفاءة كوادرها، والاستفادة من خبرات الطرفين بما ينعكس ايجاباً على العمل.
من جانبها، بينت المدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات أن المنتدى العربي ومنذ تأسيسه عام 2007، وهو يقدم الدعم للبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية من خلال البرامج والأنشطة المختلفة، والتي تهدف إلى بناء قدرات العاملين في البلديات ورفع كفاءتهم من أجل الارتقاء بالعمل، والخدمات البلدية، إضافة إلى تجذير ثقافة المدن الذكية بمختلف الوسائل المتاحة لزيادة حجم الوعي الذكي وتقليل مقاومة التغيير.
وتناولت الدورة التي استمرت 7 أيام، برنامج ادوبي فوتوشوب، وهدفت إلى تمكين المتدربين في انشاء مستندات جديدة، وتصاميم بصرية متنوعة، وتعديل الصور الفوتوغرافية، واحتراف تعديل وترميم الصور ومعالجتها وتصحيحها باستخدام الفلاتر، وتعديل الالوان واحتراف الطبقات واستخدام الأنماط في التصاميم.
ويأتي تنظيم المنتدى لهذا البرنامج التدريبي ضمن خطته التدريبية لعام 2022، وفي إطار نقل التجارب الناجحة وبناء القدرات والتدريب في مجال التحول الرقمي والذكي وتنمية المهارات الرقمية للبلديات الأعضاء في منظمة المدن العربية، والباحثين والمختصين في هذا المجال.
يذكر أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية، تتخذ من عمّان مقراً دائماً لها، وتحظى بدعم ورعاية من أمانة عمّان الكبرى.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك