الأخبار

حملة لحماية الثروة الحرجية في لواء الرصيفة

حملة لحماية الثروة الحرجية في لواء الرصيفة
أخبارنا :  

بدأت متصرفية لواء الرصيفة، اليوم الأحد، بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية، بتنفيذ حملة للنظافة العامة وإزالة الأعشاب الجافة في جميع المواقع الحرجية لحمايتها من أي مخاطر لاندلاع حرائق مفتعلة أو عشوائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وبين متصرف لواء الرصيفة الدكتور محي الدين العدوان أن الحملة التي بدأت في أحراج مدرسة "ثيودور شنلر"، والتي شارك بها عدد من كوادر البلدية والزراعة ومتطوعون من المجتمع المحلي كانت شاملة، حيث جرى خلالها إزالة الأعشاب الجافة وتأمين الممرات بين مواقع الأشجار الحرجية لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني حال وقوع حريق.
وأشار إلى أنه جرى توجيه بلدية الرصيفة إلى العمل على تأمين موقع المتنزه الوطني في حي الحسين ليكون آمنا للمتنزهين خلال العطل، إضافة إلى إزالة الاعشاب الجافة من جوانب الطرق والجزر الوسطية في مناطق اللواء كافة.
كما جرى التوجيه لشركة الكهرباء للعمل على إزالة الأعشاب الجافة من جميع مواقع المحولات والمحطات التابعة لها. ودعا العدوان جميع المواطنين إلى التعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية في الحفاظ على الثروة الحرجية وعدم إشعال أي حرائق قرب الأشجار، خاصة أثناء التنزه وعدم إلقاء اعقاب السجائر على جوانب الطريق.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك