الأخبار

جامعة عمان الأهلية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تحالف MIC الأميركي

جامعة عمان الأهلية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تحالف MIC الأميركي
أخبارنا :  

استقبل الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية طلبة الجامعة الفائزين في مسابقة تحالف Make Impact والذي تنظمها جامعة MIT الأميركية، حيث فاز فريق المبتكرون من طلبة جامعة عمان الأهلية في المركز الثاني في المسابقة، ويتكون الفريق الفائز من الطلبة مروه فرحان (هندسة طبية) ودانه دنون (هندسة طبية) ورنيم الحارس (صيدلة) ومحمد حسن (هندسة طبية)، حيث يعمل مشروعهم على تصميم منتج بكاشف معدل التدفق وجهاز تحكم لفحص تسرب المياه خلال فترة زمنية قصيرة. عند اكتشاف تسرب، يقوم صمام الملف اللولبي (والذي يكون مفتوحًا عادةً) بإغلاق الماء على الفور وتشغيل إنذار لتنبيه المستخدم بالتسرب ومكانه.

كما استقبل رئيس الجامعة فريق أهليين من جامعة عمان الاهلية والذي حقق المركز الرابع في المسابقة والذي يتكون من الطلبة جود حداد (هندسة طبية) وإيهاب نعيمات (هندسة طبية) وريهام عبدالواحد (هندسة طبية) وفيصل الصدر (أعمال وتجارة إلكترونية) وأيهم سعيفان (ذكاء اصطناعي).

وكرم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان المشاركين والفائزين في هذه المسابقة مقدراً جهودهم في هذا الانجاز النوعي، مؤكداً ان الجامعة ستبقى تدعم وتمكن طلبة الجامعة بمختلف التخصصات من خلال إشراكهم في مسابقات عالمية نوعيه.

من جهته قال مدير مركز الابتكار والتميز الأستاذ الدكتور أنس السعود ان جامعة عمان الأهلية بدأت كعضو مؤسس وفعال في هذا التحالف منذ العام ٢٠١٩ بعد الاجتماع مع جامعة MIT الأميركية في بوسطن.

يذكر أن هذه المسابقة العالمية ضمت فرق من الجامعات الأعضاء من أميركا وهولندا واسبانيا وتركيا وبريطانيا وجواتيمالا والمكسيك والأردن.

كما كرم رئيس الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية الصيدلة والأستاذ الدكتور معتصم عبدالجابر عميد كلية الهندسة المشرفين على هذه المسابقة وهم الأستاذ الدكتور أنس السعود مدير مركز الابتكار والتميز والدكتور عمر عبدالجابر مدير حاضنة الأعمال والدكتورة فيروز أبو سويلم نائب مدير مركز الارتباط العالمي والمهندس بشار نزيه المشرف الفني على كافة المشاريع من قسم الهندسة الطبية والمهندسة أسماء الوتري من كلية الهندسة.


مواضيع قد تهمك