الأخبار

وزير السياحة والآثار يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي

وزير السياحة والآثار يلتقي بعثة صندوق النقد الدولي
أخبارنا :  

التقى وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن علي عباس والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، ومستشار الوزير هشام العبادي.
وبحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة، استعرض الوزير الفايز للبعثة التي تزور المملكة حاليا، الارقام التي حققها القطاع السياحي خلال الثلث الاول من عام 2022، والتي وصلت إلى مستويات جيدة بحسب الاستراتيجية الوطنية للسياحة في الاردن للأعوام 2021 - 2025.
وناقشت بعثة الصندوق الخطوات والاجراءات التي تستعين بها الوزارة في مواجهة المخاطر التي تحيط بتنفيذ الخطط الاستراتيجية، كظهور وجهات سياحية منافسة وضعف مستوى الاستقرار السياسي والأمني في المنطقة والعالم.
وفي معرض إجابته عن استفسار حول الاجراءات المتخذة للمحافظة على مستويات العمالة في القطاع السياحي وخطوات تنظيمها، أوضح الفايز أن البرامج التي أطلقتها الحكومة لدعم العمالة مثل استدامة، كان لها أثر كبير في الحفاظ على العمالة وتنظيمها خلال جائحة كورونا. وأكد الوزير الفايز، أن العمل جار باستمرار لمراجعة التشريعات لتصويب أية فجوات تعيق تنظيم العمالة وصولا لتنظيمها.
من جهته، أبدى رئيس البعثة علي عباس اعجابه بقدرات الحكومة الأردنية في الاستجابة للأزمة التي تسببت بها جائحة كورونا وآثارها، مشيدا بقدرة الحكومة على التعامل مع التحديات التي برزت خلال الجائحة. وفي نهاية اللقاء، أكدت البعثة استعدادها لدعم الأردن والحكومة بكافة السبل لتطوير السياحة في المملكة، وتنفيذ الخطط الموضوعة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك