الأخبار

الرئيس الأذربيجاني يستقبل المدير العام للإيسيسكو.. ويشيد بأدوار المنظمة ورؤيتها الجديدة

الرئيس الأذربيجاني يستقبل المدير العام للإيسيسكو ويشيد بأدوار المنظمة ورؤيتها الجديدة
أخبارنا :  

باكو ــ استقبل الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الجمعة (20 مايو 2022) بالقصر الرئاسي في باكو، بحضور السيد أنار كريموف، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية الأذربيجانية للتربية والعلوم والثقافة، والسيد حكمت حاجييف، مساعد الرئيس مدير قسم شؤون السياسة الخارجية بالديوان الرئاسي.

وفي مستهل اللقاء أشاد الرئيس علييف بالأدوار التي تضطلع بها الإيسيسكو، في ظل رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية الجديدة، مشيرا إلى أن العمل الذي تقوم به المنظمة يجعلها من المنظمات الدولية التي لها مكانتها وتقديرها حول العالم، وأن أذربيجان ستواصل دعمها للإيسيسكو.

وعبر الرئيس الأذربيجاني عن الشكر لمنظمة الإيسيسكو ومديرها العام على توقيع اتفاقية إنشاء وافتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة في باكو، وعلى تشكيل الفريق التقني التابع للإيسيسكو، الذي يضم خبراء من المنظمة وخارجها، ويزور أذربيجان هذا الشهر لمعاينة المواقع الأثرية والتاريخية في قراباغ، لتقييم الأضرار التي لحقت بها، مؤكدا أن أذربيجان تولي عناية خاصة لكل ما يتعلق بالثقافة وحماية التراث والحفاظ عليه.

ونوه الرئيس علييف بحرص الإيسيسكو على التعاون مع جمهورية أذربيجان في العديد من البرامج والأنشطة، وبحضور الدكتور المالك المؤتمر الدولي حول "النهوض بالأجندة الإنسانية لما بعد الصراع: التنمية المستدامة من خلال إنعاش البيئة الثقافية"، الذي انعقد في مدينة شوشا يوم الخميس (19 مايو 2022).

ومن جانبه عبر المدير العام للإيسيسكو عن الشكر والامتنان للرئيس الأذربيجاني على دعمه والجهات الأذربيجانية المختصة لبرامج وأنشطة المنظمة، مؤكدا أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين الإيسيسكو وأذربيجان نموذج يحتذى في علاقات المنظمة مع دولها الأعضاء لتحقيق الأهداف النبيلة، التي تم إنشاء الإيسيسكو من أجلها.

وأشاد الدكتور المالك بحرص اللجنة الوطنية الأذربيجانية على التعاون مع الإيسيسكو، خصوصا فيما يتعلق ببناء قدرات الشباب، وترسيخ قيم السلام والحوار الحضاري، والحفاظ على التراث.

مواضيع قد تهمك