الأخبار

الطائرة" يستضيف بطولة رباعية استعدادا لـ"غرب آسيا للشباب" ومشاركة كبيرة في بطولة السيدات"

الطائرة يستضيف بطولة رباعية استعدادا لـغرب آسيا للشباب ومشاركة كبيرة في بطولة السيدات
أخبارنا :  

أكد مجلس أدارة اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة موعد اقامة النسخة الأولى من بطولة السيدات، والتي يستضيفها الاتحاد الأردني، وذلك خلال الفترة من 10 ولغاية 25 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في الوقت الذي شدد فيه اتحاد غرب آسيا وققوفه الكامل لمساندة الاتحاد الأردني في انجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، خصوصا وأنه يقام لأول مرة في منطقة غرب آسيا.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده اتحاد غرب آسيا أمس في الكويت برئاسة القطري علي الكواري، وحضره ممثل الاتحاد الأردني نائب سمو رئيسة الاتحاد جهاد قطيشات، والذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا، حيث أكد الاتحادعلى اقامة بطولة غرب آسيا للشباب، لتقام في السعودية خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
واعتمد الاتحاد روزنامة بطولاته كافة 2022 – 2024، اضافة إلى اعتماد لجان الاحتكام الخاص في البطولتين (الشباب والسيدات)، وكذلك اعتماد لوائح مسابقات الاتحاد (الصالات والشاطئية).
بطولة رباعية في عمان
نائب سمو رئيسة الاتحاد الأردني جهاد قطيشات، اشار إلى انه وعلى هامش انعقاد الاجتماعات في الكويت، التقى برؤساء اتحادات غرب آسيا، حيث توصل مع رؤساء اتحاد سوريا والعراق وفلسطين إلى اقامة بطولة ودية عربية تقام في العاصمة عمان، وتسبق مشاركة المنتخبات لفي بطولة غرب آسيا، التي تقام في السعودية، مؤكدا أن هذه الاتحاد ابدت رغبتها الكاملة في المشاركة بالبطولة نظرا لأهميتها في رفع المستوى الفني للفرق، خصوصا وأن موعدها سيتناسب مع الفرق وتحضيراتها.
مشاركة واسعة في بطولة "السيدات"
وفيمال يتعلق بتحضيرات استضافة النسخة الأولى من بطولة السيدات قال قطيشات " سوف تشهد منافسات هذه البطولة مشاركة كبيرة بعد أن اكد لي رؤساء اتحادات منطقة غرب آسيا مشاركة منتخباتهم في البطولة، كونها تقام لأول مرة في المنطقة، وابلغتهم ، وأن الاتحاد الأردني يضع كافة امكانياته لانجاح هذه البطولة المهمة، والتي ستلعب دورا كبيرا في رفع المستوى الفني للعبة كرة الطائرة في المنطقة".
واضاف قطيشات "ابدى رئيسا اتحادا سوريا ولبنان رغبتهما الأكيدة في اقامة معسكر تدريبي لمنتخبي بلادهما في العاصمة عمان، يسبق موعد اقامة البطولة، وهنا نؤكد على أن الاتحاد الأردني يرحب في اقامة مثل هذه المعسكرات، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحديد الموعد الرئيسي لهذا المعسكر المشترك، والذي سيشترك فيه المنتخب الوطني ويتخلله اجراء لقاءات ودية".

مواضيع قد تهمك