الأخبار

المنافسة الفعلية في رالي الأردن تبدأ اليوم

المنافسة الفعلية في رالي الأردن تبدأ اليوم
أخبارنا :  

تبدأ اليوم، المنافسات الفعلية في رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي انطلق أمس من متحف السيارات الملكي بمشاركة 26 متسابقا محلياً وعربياً وعالمياً.

وتقام منافسات الرالي في منطقة البحر الميت حيث تبلغ مسافته الإجمالية 598.22 كم، فيما تبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.

ويقام الرالي بدعم من شركة زين الأردن، شركة ماونتن ديو، جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا إف إم، وبليس(FM).

ويبلغ عدد مراحل الرالي 12 مرحلة وتم ادراج مرحلة رالي الأردن التي تبلغ مسافتها (40.79) كم، والتي سبق وأن تم استخدامها كمرحلة من مراحل رالي الأردن العالمي (دبليو آر سي) 3 مرات، (2008 و2010 و2011)، وتعد واحدة من أقوى المراحل التشويقية في الرالي.

وتبدأ منافسات اليوم من خلال مرحلة يكرت وطولها (9.71 كم)، ليشق المتسابقون طريقهم عبر مسارات متعرجة على الطرق الوعرة والقاسية، ومن ثم ستنطلق السيارات من مرحلة نهر الأردن والبالغ طولها (40.79) كم وتعد مرحلة مثيرة للمتسابقين لتعدد التضاريس، وتتطلب تحكم في السيارة وقدرة فائقة من المتسابقين.

ويخوضون بعد ذلك منافسات مرحلة المغطس وطولها (11.34) كم، وهي بالقرب من موقع معمودية السيد المسيح.

ويكرر المشاركون المراحل 3 مرات.

ويبدأ المتسابقون المنافسة في اليوم الثاني والأخير من الرالي ابتداء بحاث وطولها (12.69 كم).

ومن ثم ينطلق المتسابقون من مرحلة سويمة وطولها (11.08) كم، وبعدها يتنافسون في مرحلة ماعين وطولها (17 كم)، قبل العودة إلى مركز الصيانة بعد الظهر.. ويكرر المتسابقون المراحل 3 مرات.

وبعد المنافسة القوية التي شهدتها الجوالات الثلاث الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط، يسعى القطري ناصر العطية إلى تأكيد تفوقه في رالي الأردن الدولي والتي سبق أن فاز بها 14 مرة.

وسبق للعطية وأن فاز بلقب بطولة الشرق الأوسط 17 مرة، ويتطلع إلى مواصلة سلسلة انتصاراته.

ويتصدر العطية الترتيب العام المؤقت لبطولة الشرق الأوسط برصيد 109 نقاط، ويلحق به في المركز الثاني المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس برصيد 59 نقطة، تاركا خلفه العُماني عبد الله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

والمنافسة في المجموعة «NR5» ستكون بين القطري ناصر العطية والعُماني عبد الرواحي والقطري ناصر خليفة العطية.

وسيدخل القطري ناصر العطية في منافسة مع العُماني عبد الله الرواحي العُماني وملاحه الأردني عطا الحمود والقطري ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جوفاني بيرناتشي.

وفي منافسات المجموعة، «ميرك 2» يشارك 14 متسابقا ويسعى الأردني عيسى أبو جاموس للبقاء ضمن دائرة الإنجاز في رالي الأردن الدولي في هذه المجموعة والتي يتصدرها برصيد 89 نقطة، ويحتل مواطنه إيهاب الشرف المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ويأتي الكويتي مشاري الظفيري بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة ويقاسمه النقاط مواطنه محمد الظفيري، ويحتل العُماني زكريا العامري المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

ويدخل على خط المنافسة شاكر جويحان وملاحته المخضرمة نانسي المجالي التي تمثل المشاركة النسوية، وشادي شعبان صاحب لقب بطولة الأردن للراليات المحلية العام 2021، وصاحب المركز الرابع في الترتيب العام لرالي الأردن 2021 والمركز الثالث في » إن آر 4″، وعاصم عارف بطل «ميرك 3» مرتين وصاحب لقب الفئة إيه 7 وآر سي 3 في رالي الأردن 2021، والذي يشارك في رالي الأردن الحالي في فئة الدفع الثنائي.

وخالد جمعة صاحب لقب الفئة اس 1 في رالي الأردن 2021 ولقب الرالي الوطني الثاني العام 2021، وإيهاب الشرفا صاحب المركز السابع في الترتيب العام في رالي الأردن 2021، وأمير ناصيف ويظهر الوجه الجديد الشيخ بدر الفايز وفادي دهشان، والكويتي محمد الزفيري والفلسطيني حمادة عودة واللبناني أليكس فغالي.

ويشارك في المجموعة «ام تي» الأردنيون سلامة القماز ويوسف الأسمر وأمجد العناسوة، وإبراهيم علي.

وفي المجموعة «تي» يشارك الفلسطيني فارس سعيد والسعودي متعب الشمري، كما يشارك في المجموعة «تي ان» الأردني هاشم كلبونة. ــ الراي

مواضيع قد تهمك