الأخبار

أجواء جافة وحارة في معظم المناطق اليوم وانخفاض ملموس غدًا

أجواء جافة وحارة في معظم المناطق اليوم وانخفاض ملموس غدًا
أخبارنا :  

تتأثر المملكة اليوم السبت، بكتلة هوائية حارة حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، لتتجاوز معدلاتها العامة بحوالي (6-8) درجات مئوية، لذا تسود المملكة أجواء جافة وحارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة، وتصبح الأجواء معتدلة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، تتحول مساءً إلى شمالية غربية نشطة السرعة.
وتستمر الأجواء الإثنين، معتدلة الحرارة بوجه عام ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتكون الأجواء دافئة في معظم مناطق المملكة، وحاره نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 35 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 31 - 19، وفي مرتفعات الشراة 32 - 18، وفي مناطق البادية 37 - 23، وفي مناطق السهول 35 - 22، وفي الاغوار الشمالية 40 - 25، وفي الأغوار الجنوبية 42 - 28، وفي البحر الميت 40 - 27، وفي خليج العقبة 41 - 28 درجة مئوية. --(بترا)

مواضيع قد تهمك