الأخبار

الجامعة الأردنية تحصل على الآيزو للمرة الثانية على التوالي

الجامعة الأردنية تحصل على الآيزو للمرة الثانية على التوالي
أخبارنا :  

حصلت 5 كليات و10 وحدات إدارية ومراكز في الجامعة الأردنية على شهادة الاعتماد لمعايير شهادة الآيزو :2015" 9001 "؛ لتطبيقها شروط نظام إدارة الجودة الداخلي حسب المواصفات الدولية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.
وسلّم نائب مدير شركة أس جي أس (SGS) المهندس هشام جلهم شهادة الآيزو:2015 9001 لرئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات في حفل أقيم اليوم الأربعاء في حرم الجامعة، بحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات ومدراء الوحدات الحاصلة على الشهادة وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية الحاصلين على شهادة المدقق المعتمد (leads auditor).
وقال عبيدات إن للجامعة الأردنية فلسفة مهمة تقف من خلالها في مواجهة تحديات التعليم العالي الحالية، لتُسهم في إعادة تشكيل الطالب وإعادة النظر في العملية التعليمية التي أصبحت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمفهوم ضمان الجودة بمستوياته كافة.
وأكّد أن ضمان جودة العملية التعليمية في الجامعة ما هو إلا ضمان لاستمراريّة الجامعة، فهي تأبى إلا أن تكون مع التقدم والتطور، معربًا عن فخره بهذا الإنجاز، كما شكر جميع القائمين عليه في الجامعة لجهودهم وإنجازاتهم، إضافة إلى شركة "أس جي أس" المانحة للشهادة.
وأشاد مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور محمود القواريق، من جهته، بدعم إدارة الجامعة الدائم لنشر ثقافة الجودة واهتمامها المستمر بالتطوير وتميز أدائها، ممثلة بجميع مكوناتها الأكاديمية والإدارية.
وفي نهاية الحفل، سَلَّمَ رئيس الجامعة الشهادات إلى عمداء كليات الأعمال والتمريض وطب الأسنان والملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والزراعة، ومدراء الوحدات والمراكز المشاركة، بالإضافة إلى شهادات المدقق المعتمد لـ16 عضوًا من الهيئتين الإدارية والتدريسية التي تمكّنهم من إجراء عمليات التدقيق الداخلي الضرورية لاستمرارية مشروع الآيزو في الجامعة.
يُذكر أنّ شركة "أس جي أس" تُعتبر من الشركات الرائدة عالميًّا في هذا المجال؛ حيث قامت بإصدار ما يزيد عن 10 آلاف شهادة مطابقة جودة في حوالي 140 بلدًا حول العالم، منها 400 شهادة للقطاعين العام والخاص في الأردن.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك