الأخبار

ندوة بالأردنية حول السياسة الخارجية لليابان

ندوة بالأردنية حول السياسة الخارجية لليابان
أخبارنا :  

عقد مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، ندوة علمية بعنوان "السياسة الخارجية لليابان حول الديمقراطية وانعكاساتها على الأمن"، بحضور السفير الياباني في عمان "شيماكازي كاورو"، وبرعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات.
وتناولت المحاضرة، التي ألقتها الخبيرة في السياسة الخارجية لليابان والأستاذ المشارك في كلية الدراسات العليا للقانون في جامعة هيتوتسوباشي، الدكتورة "مايكو إيتشهارا"، عددا من الجوانب الرئيسة لسياسة اليابان الخارجية التي تركز بشكل أساس على الديمقراطية باعتبارها أحد أهم مفاتيح فهم السياسة الدولية، إضافة إلى خلفية عن سياسة بلدها الخارجية منذ 2006، والوضع الحالي بما يشتمل على الديمقراطية والبيئة الأمنية في آسيا.
بدوره، أشاد السفير كاورو في كلمته باهتمام الأردن بالنهج الديمقراطي مشيرًا إلى أن الديمقراطية أمر لا يمكن تحقيقه في وقت قصير، لافتًا النظر إلى أن العلاقة بين اليابان والأردن تُشكّل شراكة استراتيجية يعمل خلالها البلدان معًا من أجل تحقيق رؤية مشتركة للسلام والاستقرار في العالم . ومن جهته، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد مدير المركز الدكتور زيد عيادات أهمية الديمقراطية بوصفها عنصرًا لفهم السياسة الخارجية اليابانية والبيئة الأمنية في منطقة آسيا، مشيرًا إلى أن هذه المحاضرة والمناقشات التي تلتها ساهمت بشكل كبير في تعميق فهم الأكاديميين والباحثين والطلبة الحاضرين لسياسة اليابان الخارجية. --(بترا)

مواضيع قد تهمك