الأخبار

بحث آفاق التعاون المشترك بين الجامعة الهاشمية ونظيرتها جامعة هارفارد الأمريكية

بحث آفاق التعاون المشترك بين الجامعة الهاشمية ونظيرتها جامعة هارفارد الأمريكية
أخبارنا :  

التقى الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية وفداً من جامعة هارفارد الامريكية يضم الأستاذة الدكتورة نافيد مدني رئيسة مركز المرأة والصحة والتعليم في معهد دانه فاربر للسرطان والوفد المرافق لها بحضور الأستاذة الدكتورة رنا الدجاني من الجامعة الهاشمية والتي تعمل بالشراكة مع الدكتورة مدني في الأبحاث العلمية.

وقد رحب الدكتور الزبون بالوفد الضيف مستعرضاً مسيرة الجامعة الهاشمية وأبرز ما حققته من تقدم وتطور على المستويات المحلية والعربية والدولية، مشيراً إلى أهمية تطوير البرامج والخطط الدراسية والأبحاث العلمية بما يتوافق مع التطورات العلمية التي يشهدها العالم وخاصة في مجالات العلوم التكنولوجية الحديثة مؤكداً على أهمية تنميتها وتطويرها بما يخدم المجتمع المحلي من خلال تحفيز الباحثين وتدريبهم على المهارات العلمية المتخصصة لإجراء الأبحاث العلمية ونشرها على المستوى العالمي.

كما أكد الدكتور الزبون على أهمية التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب الذي ينمي القدرات الإبداعية لدى الطلبة من خلال تعريفهم بالحضارات والثقافات العالمية المختلفة.

واستعرضت الأستاذة نافيد مدني النشاطات التي يقوم بها المركز وأهدافه وتطلعاته في مجال تنمية وتطوير قدرات ومهارات الباحثين على الطرق المهنية في مجال نشر الأبحاث العلمية من خلال تدريبهم على الكتابة العلمية المتخصصة للأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس في الجامعة الهاشمية.

وأكدت الدكتورة الدجاني على أهمية تنمية وتطوير المهارات التي يحتاجها الأكاديميون في البحث العلمي من خلال التدريب على كيفية نشر البحث العلمي وكتابته والحصول على المنح وغيرها من المهارات اللازمة للأبحاث العملية.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في الشراكة وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والتدريب على الأبحاث العلمية ونشرها وتعلم المهارات اللازمة لها بالإضافة إلى التبادل الثقافي والحضاري بين الطلبة في الجامعتين الهاشمية وهارفارد الأمريكية.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية تنمية وتطوير التبادل الثقافي والحضاري بين الطلبة وخاصة في مجال العلوم الإنسانية بما يعزز قدراتهم الإبداعية ويصقل شخصية الطالب الجامعي.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية التواصل فيما بينهم لتحقيق ما تم بحثه من خلال مذكرة تفاهم مشتركة تشمل جميع الجوانب التي تم بحثها خلال اللقاء.

مواضيع قد تهمك