الأخبار

كويست سكوب تفتتح مطبخا ومركزا تعليميا بالعقبة

كويست سكوب تفتتح مطبخا ومركزا تعليميا بالعقبة
أخبارنا :  

افتتحت مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط بمدينة العقبة، مطبخا ومركزا تعليميا، تقدم فرصا تدريبية وتشغيلية لسيدات المجتمع المحلي، ودروس تقوية للطلاب من الصف الأول الأساسي وحتى العاشر.
وافتتح الموقعين مدير مديرية التنمية الإجتماعية بالعقبة محمد الطورة، الأول وهو مطبخ بالتعاون مع جمعية تناغم في منطقة العقبة التاسعة، والثاني في منطقة الشلالة، وهو مركز تعليمي يقع ضمن مركز تنمية المجتمع المحلي.
وأكد مؤسس كويست سكوب الدكتور كيرت رودس، أن المطبخ والمركز التعليمي يأتيان كمبادرة يقودها المجتمع المحلي من قبل النساء لتلبية احتياجات دخل الأسرة وضمان بقاء أطفالهن في المدرسة، مشيرا إلى أنه جرى تهيئة المطبخ و تجهيزه من قبل المؤسسة وجمعية تناغم لتوفير فرص تشغيلية لـ 12 سيدة، ليقدم خدمات الطعام والتعليم داخل المجتمع المحلي في العقبة.
وقالت مديرة جمعية تناغم أميرة أبو سمرة، إن افتتاح المطبخ كان حلماً للسيدات طوال سنوات، واليوم تحقق هذا الحلم من خلال دعم مؤسسة كويست سكوب التي تُعنى دائماً بالفئات المهمشة.
وأشارت إلى أن المركز التعليمي الذي تديره الجمعية يوفر خدمات تقوية للطلاب ودورات في الأعمال اليدوية ومهارات الحاسوب، كما سيقدم خدمات الدعم النفسي للاناث والذكور، والتي جاءت لدعم السيدات والشباب ضمن المناطق الأقل حظا في مدينة العقبة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك