الأخبار

أمسية أدبية منوعة في نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء

أمسية أدبية منوعة في نادي أسرة القلم الثقافي بالزرقاء
أخبارنا :  

نظم نادي أسرة القلم الثقافي مساء أمس الأحد، وضمن نشاطات الصالون الثقافي للنادي أمسية أدبية منوعة في مقر النادي في الزرقاء شارك فيها عدد من القاصين والشعراء والنقاد.
وقدم الرئيس الجديد للنادي جمال أبو دية شكره وترحيبه للأسرة الثقافية في الزرقاء بمناسبة عودة النشاطات الثقافية في النادي بعد انقطاع ثلاثة أشهر، حيث أكد مدير الصالون محمود أبو جابر تفعيل أنشطة جديدة خلال هذا العام والسعي لإثراء الحركة الثقافية في الزرقاء ودعم المثقفين الشباب وإعطائهم فرصة لتقديم إبداعاتهم ونتاجهم الأدبي.
وقدم الشعراء محمود العرابي وشروق جرادات وقصي إدريس وعزالدين أبو حويلة ومحمد شحادة مجموعة من القصائد العاطفية وقصائد تغنت بالشهداء في فلسطين، فيما قدم الشاب أنس البلوي من مدينة الأزرق قصائد من الشعر النبطي تغنت بالبادية الأردنية وحياة البدوي.
وقدم القاصون لينا أبو العنين ورهف نصر الله وربا حسنين وأحمد دهيمات ورامي حسنين ومحمد كنعان من فلسطين نصوصا نثرية تنوعت بين القصة القصيرة والنص الشعري النثري والخواطر الأدبية أعطت صورا أدبية راقية للمشاعر الإنسانية من الحب والشوق والفخر بالوطن والشهداء.
وفي فقرة جديدة قدم الشعراء محمود أبو جابر وميسر أبو غزة وكريمة جبريل مجموعة من شعر (الهايكو) وهو من أنواع الشعر الياباني يتميز بالنص المكثف القصير بمعان عميقة ترسم صورة شعرية سريعة لما يريده الشاعر.
وتخلل الأمسية وقفات نقدية شارك فيها عدد من الأدباء والنقاد منهم محمود الرجبي ورضوان الزواهرة ومقبل المومني ومحمد المشايخ.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك