الأخبار

انطلاق فعاليات مبادرة المدينة مدينتنا

انطلاق فعاليات مبادرة المدينة مدينتنا
أخبارنا :  

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المبادرة التطوعية "المدينة مدينتنا" التي نظمتها اللجنة الأولمبية، بمشاركة الاتحادات الرياضية في مدينة الحسين للشباب.
وتهدف فعاليات المبادرة التي حضرها وزير الشباب، محمد النابلسي إلى إزالة الأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي داخل المدينة ومرافقها، وأدى إلى فقدان ما يقارب 1500 شجرة معمرة، إضافة إلى تهيئة وتنظيف وصيانة بعض من المرافق الرياضية المتضررة.
وأثنى النابلسي خلال الفعالية على جهود اللجنة الأولمبية، والاتحادات التابعة لها بإطلاقها للمبادرة التطوعية، لمساندة كوادر مدينة الحسين للشباب، إضافة للجهود التي بذلتها أمانة عمان الكبرى، وشركة الكهرباء الأردنية، ووزارتا الزراعة والبيئة، الذين لم يدخروا جهداً في تقديم وتسخير كافة إمكانياتهم المتاحة للمدينة، ليتمكن روادها والاتحادات والأندية الرياضية كافة من ممارسة رياضاتهم المختلفة على نحو آمن وسليم.
وأشار إلى أن مشاركة الشباب والشابات في المبادرة اليوم، جاء وفاءً منهم لمدينتهم التي يمارسون فيها جميع أنشطتهم الرياضية، مؤكداً أن الوزارة ستطلق مبادرات تطوعية بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية لإعادة المدينة إلى ألقها، وزراعة ما يقرب من 5000 شجرة لتعويض الخسائر التي طالت أشجارها خلال العاصفة الثلجية لعودتها كما كانت وزيادة المساحة الخضراء بها.
واطلع وزيرا التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، والبيئة الدكتور معاوية الردايدة على الأضرار في المدينة حيث وضعا إمكانيات وزارتيهما لمعالجة الأضرار كافة التي لحقت بالثروة الحرجية والبنية التحتية للمدينة. وقال مدير مدينة الحسين للشباب، بسام الخلايلة إن المبادرة التي شارك فيها العديد من الاتحادات الرياضية وروادها وجاءت تحت شعار المدينة مدينتنا، تدل على الانتماء لهذا الصرح الرياضي الذي نفتخر ونعتز به جميعاً، وتعبيراً منهم على تضمانهم مع مدينتهم بعد الاضرار التي تعرضت له جراء المنخفض الاخير.
من جهتها، قالت مديرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الأولمبية، رنا السعيد، إن فكرة المبادرة انطلقت من الاتحاد الأردني للريشة الطائرة بمشاركة العاملين بالاتحادات الرياضية من لاعبين وحكام وإداريين، بهدف مساندة الكوادر وإعادة المدينة لألقها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك